Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/01/2010 G Issue 13636
الخميس 13 صفر 1431   العدد  13636
 
إنجاز 70% من مجمل الأعمال الخرسانية لمشروع تطوير طريق الملك عبدالله

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

أنهت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض تنفيذ ما نسبته 70% من مجمل الأعمال الخرسانية في مشروع تطوير طريق الملك عبدالله، حيث تم التركيز على إنجاز التقاطعات الرئيسة في الطريق بغرض فتحها للحركة المرورية.

ويجري العمل حالياً على تنفيذ أعمال السفلتة في كل من منطقة تقاطع طريق التخصصي مع طريق الملك عبدالله حيث تم إنجاز ما نسبته 78% من أعمال السفلتة في تلك المنطقة، ومنطقة تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الملك عبدالله، حيث تم إنجاز 27% من أعمال السفلتة.

كما تم إنجاز ما نسبته 65% من أعمال تحويل الخدمات والمرافق العامة داخل المشروع وفي محيطه المتمثلة في تحويل وتنفيذ خدمات الصرف الصحي والسيول وصرف المياه الأرضية وخطوط الكهرباء والهاتف والإنارة والري وشبكة الألياف البصرية. وكان قد تم الانتهاء من نحو 90% من أعمال الحفر في كامل المشروع، مع تدعيم جوانب الحفر بالخرسانة المرشوشة بهدف منع حدوث انهيارات في جوانب الحفر.

وأوضحت الهيئة أنه يجري حالياً القيام بأعمال تثبيت التربة لتدعيم جسر تقاطع طريق الملك فهد مع طريق الملك عبدالله، وسوف تبدأ أعمال تدعيم الجسر قريباً بعد انتهاء عمليات تثبيت التربة. كما سيتم قريباً الشروع في تنفيذ أنظمة الإدارة المرورية في المشروع إلى جانب أعمال تنسيق الموقع العام، والساحات، والأرصفة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد