Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/01/2010 G Issue 13636
الخميس 13 صفر 1431   العدد  13636
 
الأمير تركي الفيصل افتتح معرض أنشطة طلاب برنامج CAS بمدارس الملك فيصل

 

الجزيرة - وسيلة محمود الحلبي

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل، مدير مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، معرض أنشطة طلاب دبلوما البكالوريا الدولية المصور في برنامج كاس CAS بمدارس الملك فيصل بحي السفارات بالرياض، بحضور عدد من أصحاب السمو الأمراء والفضيلة من أولياء أمور الطلاب.. وكان في استقبالهم المدير العام للمدارس الأستاذ الدكتور محمد الخطيب.. وأعضاء هيئة الإدارة.. وطلاب الصفين الحادي عشر والثاني عشر.

وقد بدئ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى المدير العام للمدارس كلمة رحب فيها بالأمير تركي الفيصل وشكره على تفضله برعاية وافتتاح المعرض الذي يجسد جهد الطلاب خلال عامين للإيفاء بمتطلبات البرنامج بممارسة 150 ساعة من الأنشطة في الخدمة والابتكار والعمل، موضحاً الأهداف التربوية من إقامة هذا المعرض التي تتمثل في إبراز جهد الطلاب وما قاموا به من عمل كبير يستحقون عليه الثناء، وإطلاع أصحاب السمو الأمراء القائمين على مؤسسة الملك فيصل الخيرية على تميز المدارس، وإتاحة الفرصة للطلاب الذين على وشك الالتحاق ببرنامج البكالوريا الدولية لمعرفة المزيد من المتطلبات والأنشطة التي تنتظرهم، وأشاد الخطيب بالجهد الكبير المبذول من منسق البرنامج المستشار التربوي بالمدارس الأستاذ الدكتور مصطفى متولي والمشرفين على الأنشطة.

بعد ذلك ألقى الطالب خالد بن بندر آل سعود كلمة الطلاب باللغة العربية شرح فيها أهداف وفلسفة برنامج كاس، وألقى الضوء على النشاطات التي مارسها الطلاب خلال برنامج CAS على مدى الفصول الدراسية الثلاثة والتي غطت 150 ساعة لكل طالب.. كما ألقى الطالب خالد البرغوثي نفس كلمة الطلاب باللغة الإنجليزية.. بعد ذلك تم عرض فيلمين من نشاط الطلاب في برنامج الوسائط المتعددة وكتابة السيناريو.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد