Al Jazirah NewsPaper Sunday  24/01/2010 G Issue 13632
الأحد 09 صفر 1431   العدد  13632
 
عناصر طالبان تخطف قائد شرطة
نجاة حاكم ولاية بأفغانستان من محاولة اغتيال

 

واشنطن - غزني - اسداباد - ريم الحسيني - وكالات

خطف عناصر من طالبان قائد شرطة أفغاني واثنين من عناصره الليلة قبل الماضية في شرق أفغانستان على ما أعلن قائد شرطة ولاية كونر لوكالة فرانس برس. وقال خليل الله ضيائي المسؤول الأول عن الشرطة في كونر: خطفت طالبان قائد شرطة إقليم وشرطيين اثنين آخرين. وكان قائد شرطة إقليم شايغال يقوم بأعمال الدورية ليلة الجمعة السبت مع شرطيين اثنين حين تم خطفهم.

ومن النادر خطف قائد شرطة في أفغانستان التي شهدت في السنوات الأخيرة خطف مئات رجال الأعمال والصحافيين الأجانب والمسؤولين السياسيين من قبل عصابات جريمة أو متمردين.

وتزامناً مع موجة العنف بالبلاد قتل أربعة جنود أفغان الجمعة في انفجار لغم يدوي الصنع لدى مرور موكب حاكم ولاية وردك الذي لم يصب بأذى، بحسب ما أعلن متحدث باسم الحاكم لوكالة فرانس برس. وأعلنت السلطات المحلية توقيف عنصرين من طالبان بعد الانفجار. وتبنى المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد العملية.

ومن جانب آخر أسفرت المباحثات الأمريكية البريطانية في لندن عن الاتفاق على عقد مؤتمر دولي تستضيفه العاصمة البريطانية لندن في 28 من الشهر الحالي حول أفغانستان بمشاركة 61 دولة وسبع منظمات دولية، وسيعقد المؤتمر برئاسة الأمم المتحدة وبريطانيا وأفغانستان.

في هذا السياق عقدت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي جلسة ناقشت خلالها أهداف المؤتمر.

وأعرب السناتور جون كيري رئيس اللجنة عن قلقه وقلق المشرعين الأمريكيين من الفساد في أفغانستان، مشيراً إلى الاستبيان الجديد الذي أجرته الأمم المتحدة إلى أن واحدا من بين كل أفغانيين دفع رشوة إلى مسؤول عام السنة الماضية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد