Al Jazirah NewsPaper Friday  22/01/2010 G Issue 13630
الجمعة 07 صفر 1431   العدد  13630
 
كرسي مجموعة الزامل بجامعة الملك سعود يبحث مشاكل استهلاك الكهرباء بالجامعة

 

الجزيرة - الرياض

أنهى كرسي مجموعة الزامل لترشيد الكهرباء و الماء، بجامعة الملك سعود، مؤخرا دراسة علمية تهتم ب «قياس درجة وعي وسلوكيات ترشيد استخدام الطاقة الكهربائية لمنسوبي جامعة الملك سعود»، قام بها سعادة الدكتور عصام بن عبد العزيز العمار، عضو الفريق العلمي للكرسي.

وأفاد الدكتور العمار بأن الدراسة تهدف إلى تسليط الضوء نحو قياس

ومعرفة درجة الوعي والسلوكيات لمفهوم الترشيد ومبادئه لدى منسوبي جامعة الملك سعود من أعضاء هيئة التدريس والموظفين وطلاب السكن الجامعي من خلال استطلاع آراءهم عن طريق استبيانات ميدانية تم توزيعها حول قضية استهلاك الكهرباء.

كذلك قياس وتحديد مواطن الهدر ومظاهر الإسراف في استخدام الطاقة الكهربائية في الجامعة، ومن ثم وضع التوصيات بالحلول المناسبة للترشيد في استخدام الطاقة الكهربائية والمحافظة عليها وتقليل تكاليفها في الجامعة.

وأشار الدكتور عبد المحسن بن عبد الرحمن آل الشيخ مشرف الكرسي أن إجراء مثل هذه الدراسات تقع ضمن أولويات الكرسي، لما تقدمه من حلول ومقترحات لمشكلات الجامعة خاصة ومشكلات المجتمع السعودي عامة في أولويات استهلاك الطاقة الكهربائية.

وأضاف سعادته: كي تكتمل الفائدة المرجوة من مخرجات الدراسة، سيتم توزيعها على وزارة المياه والكهرباء، و الشركة السعودية للكهرباء، وهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، وهيئة المواصفات والمقاييس والجودة، باعتبارها جهات معنية بترشيد الطاقة الكهربائية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد