Al Jazirah NewsPaper Friday  22/01/2010 G Issue 13630
الجمعة 07 صفر 1431   العدد  13630
 
جامعة طيبة تحتضن اللقاء الأول للتطوير الجامعي

 

المدينة المنورة - مروان قصاص

شارك مدير جامعة طيبة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة، بحضور وكلاء وعمداء الجامعات السعودية ونائب رئيس جامعة البحرين للبرامج الأكاديمية والبحث العلمي الدكتور خالد أحمد بو قحوص، في اللقاء الأول لعمداء التطوير الجامعي.

وقد بدأ اللقاء بالقرآن الكريم، ثم ألقى مدير التطوير الجامعي بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور ياسر عبدالرزاق بليلة كلمة أوضح فيها مبررات التطوير في مجال التعليم العالي، التي تتمثل في زيادة طلب المجتمع على التعليم العالي واحتياجات سوق العمل، والحاجة إلى التميز الأكاديمي.

وأشاد الأستاذ الدكتور محروس بن أحمد غبان من جامعة طيبة، من جانبه، بعناية الجامعة بعمليات التطوير من خلال إنشاء لجنة دائمة وإدارة مستقلة للتخطيط الاستراتيجي، كانت أولى ثمارها إنضاج الخطة الاستراتيجية للجامعة، معرباً عن فخره بفوز الجامعة بالعديد من المشاريع التنافسية، وفي مقدمتها الفوز بمشروعين من المشاريع التسع الأساسية للخطة المستقبلية للتعليم العالي في المملكة المعروفة اختصاراً باسم (آفاق)، إلى جانب فوزها بستة من مشاريع الوزارة للتميز والإبداع؛ حيث تم تطبيق بعضها في اثنتي عشرة جامعة لنحو اثنتين وعشرين مرة، بجانب الفوز بثلاثة برامج لتطوير الأقسام العلمية.

ورحَّب الدكتور النزهة، في كلمة له، بالحضور، ونوه بدور عمادات التطوير الجامعي المهم في تطوير كفاءات ومهارات أعضاء هيئة التدريس والموظفين، وتقدم بالشكر إلى كل مَنْ ساهم في تنظيم هذا اللقاء المهم، متمنياً للجميع اجتماعاً مثمراً. ثم قدم الدكتور بوقحوص محاضرة عن كيفية مساهمة التطوير الأكاديمي والبرامجي في تطوير الجامعات والتعليم العالي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد