Al Jazirah NewsPaper Friday  22/01/2010 G Issue 13630
الجمعة 07 صفر 1431   العدد  13630
 
شعبة التحريات والبحث الجنائى تطيح بعصابة سرقة السيارات

 

الجزيرة- عبدالرحمن السريع

قبضت شرطة منطقة الرياض على عصابة مكونة من ثلاثة أشخاص، وذلك على إثر تورطهم في سرقة عدد من السيارات. وكانت شرطة منطقة الرياض قد تلقت عدة بلاغات عن سرقة سيارات، حيث تبلغ مركز شرطة السليمانية من ثلاثة مبلغين عن سرقة سياراتهم كامري 2010 ومازدا 2007 وهوندا 2005، وبلاغ لدى مركز شرطة النسيم عن سرقة سيارة هوندا 2008، وكامري 2009 لدى مركز شرطة المنار، وسيارة ألتيما 2009 قيد لدى مركز شرطة البطحاء، وسيارة كابرس ببلاغ لدى مركز شرطة الروضة.

شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض جمعت معلومات هذه البلاغات، وقارنت الأسلوب الإجرامي لها.. واتخذت جملة من الإجراءات البحثية وقامت بحصر المشبوهين من أرباب السوابق الذين يستخدمون نفس الأسلوب، وقد أسفرت هذه الجهود عن تركز الشبهات في ثلاثة أشخاص في العقد الثاني من العمر، فقامت بضبطهم ومحاصرتهم بالأسئلة والقرائن حتى اعترفوا (مبدئياً) بسرقة تلك السيارات لغرض التفحيط، كما أقروا بسرقة لوحات من سيارات أخرى وذلك لغرض استخدامها وتركيبها على السيارات المسروقة حتى لا يتم التعرف على السيارات التي يقومون باستخدامها وصدقت اعترافاتهم بذلك شرعاً.

التحقيقات لا تزال جارية مع الجناة لكشف المزيد من القضايا المرتكبة بنفس الأسلوب الإجرامي، وللكشف عن أي أنشطة إجرامية جديدة أو شركاء، وسيحالون إلى القضاء حال انتهاء الإجراءات النظامية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد