Al Jazirah NewsPaper Friday  22/01/2010 G Issue 13630
الجمعة 07 صفر 1431   العدد  13630
 
السفير ناظر يلتقي رؤساء أندية الطلبة السعوديين في أستراليا

 

كانبيرا - صامل السلمي

التقى سفير خادم الحرمين الشريفين في أستراليا ونيوزلندا حسن طلعت ناظر في مقر السفارة بالعاصمة الأسترالية كانبيرا الرؤساء الجدد لأندية الطلبة السعوديين في أستراليا لدورة 2010م، وقد رحب السفير بهم في بداية اللقاء وهنأهم على الثقة التي أوليت لهم من قبل زملائهم الطلبة من خلال انتخابهم لرئاسة الأندية، مؤكداً على عظم المسئولية الملقاة على عاتقهم والمتمثلة في مساعدة الطلاب الجدد، وتحقيق الاستقرار لجميع الطلاب المبتعثين على كافة المستويات. كما أكد لهم على الأهداف التي تتطلع إليها الدولة - حفظها الله - من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي. معرجاً على دور السفارة والملحقية في التعاون مع الأندية، وتحقيق الأمن والاستقرار لجميع الطلبة المبتعثين، والدعم المتواصل لتؤدي الأندية الطلابية دورها المتمثل في لم شمل الطلاب عبر أنشطة ثقافية واجتماعية تساهم في تهيئة الجو الملائم والمساعد على التحصيل الأكاديمي الجيد، وعكس الجانب الإيجابي للشعب السعودي من خلال الاحتكاك مع الجاليات والشعوب الأخرى واحترامها.

وكان هذا اللقاء قد سبقه الاجتماع الأول لرؤساء أندية الطلبة السعوديين في أستراليا والذي شهده مقر الملحقية الثقافية السعودية في كانبرا، حيث ترأس هذا الاجتماع سعادة الملحق الثقافي الدكتور علي بن محمد البشري. الاجتماع تضمن عدداً من القضايا التي تهم سير الدورة الجديدة في مختلف النواحي الإدارية والمالية للأندية، بالإضافة إلى عدد من المحاور التي ركزت على تنظيم العمل بالأندية، ووضع الأسس للأنشطة الثقافية والاجتماعية لهذا العام.

من الجانب الآخر أبدى رؤساء الأندية سعادتهم بمثل هذه اللقاءات، مؤكدين على أنهم سيبذلون ما في وسعهم من أجل خدمة زملائهم والرقي بالفعاليات التي ستنفذ عبر الأندية الطلابية في هذه الدورة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد