Al Jazirah NewsPaper Friday  22/01/2010 G Issue 13630
الجمعة 07 صفر 1431   العدد  13630
 
(هدف) يستعين بمكاتب أهلية لتوظيف السعوديين

 

الجزيرة - الرياض

أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) اتفاقية مشاركة مع 8 مكاتب توظيف أهلية على مستوى المملكة، تنص على دعم هذه المكاتب في توظيف طالبي العمل وفق آلية ومعايير وضوابط محددة تتوافق مع برامج الدعم التي يقدمها الصندوق. وقع الاتفاقية أحمد الزامل المدير العام لصندوق الموارد البشرية مع مسؤولي مكاتب التوظيف الأهلية التي انطبقت عليها شروط الاتفاقية، والتي بلغت ثمانية مكاتب من بين أكثر من 50 مكتباً تقدمت لهذا المشروع، حيث تم اختيارها وفق آلية ومعايير وضوابط محددة تتوافق مع برامج الدعم التي يقدمها الصندوق.

وأكد الزامل أن الصندوق يسعى من خلال الاتفاقيات إلى خلق فرص عمل جديدة للشباب طالبي العمل، وذلك من خلال تحمُّل الصندوق تكاليف تدريب وتأهيل وتوظيف الشباب السعودي. ومن هذا المنطلق رأى الصندوق مشاركة مكاتب التوظيف الأهلية في هذا الجانب.

من جهته، أثنى طراد العمري، رئيس مكتب بيت السعودة للتوظيف، على دور (هدف) في توظيف الشباب السعودي ومكافحة ظاهرة البطالة. في المقابل قال أحمد الذيابي مدير مركز الموجز للتدريب إن الصندوق سعى جاهداً خلال الأعوام الأخيرة إلى ابتكار حلول للبطالة.

يُذكر أن الاستعانة بمكاتب التوظيف الأهلية في توظيف طالبي العمل تهدف إلى فتح منافذ توظيف متعددة تساهم في تسهيل توظيف طالبي العمل المسجلين في قاعدة بيانات صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) من خلال توفير فرص وظيفية في منشآت القطاع الخاص، ويشمل ذلك الفرص الوظيفية المدعومة وغير المدعومة.

وسيكون على مكتب التوظيف الأهلي توفير فرص وظيفية من منشآت القطاع الخاص، وتقديم الإرشاد المهني لطالب العمل بما يكسبه مهارات إجراءات التوظيف في المنشأة الموظفة، إضافة إلى توظيف طالبي العمل المسجلين في قاعدة بيانات (هدف) على الفرص الوظيفية، والمتابعة اللاحقة لمن يتم توظيفه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد