Al Jazirah NewsPaper Monday  18/01/2010 G Issue 13626
الأثنين 03 صفر 1431   العدد  13626
 
لجنة رعاية السجناء بمنطقة الرياض (تراحم) تعقد اجتماعها الأول بتشكيلها الجديد

 

الجزيرة - الرياض

عقدت لجنة رعاية السجناء بمنطقة الرياض (تراحم) اجتماعها الأول يوم الاثنين بعد إعادة تشكيلها. وافتتح رئيس اللجنة الأستاذ عبدالسلام بن صالح الراجحي الاجتماع بالترحيب بالأعضاء ورفع خالص الشكر نيابة عن أعضاء اللجنة إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض على موافقتهما على تشكيل اللجنة بدورتها الجديدة، كما قدموا شكرهم إلى معالي وزير الشؤون الاجتماعية رئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء (تراحم).

وقد تحدث رئيس اللجنة عن العمل الخيري معرفاً باللجنة وإنشائها وقسمها النسائي ولجانها والأمانة العامة للجنة الوطنية والجهات الممثلة عنها، متطرقاً إلى الأسابيع التوعوية، والجهات التي ساعدت اللجنة في أداء مهامها ورسالتها الإنسانية والعديد من المنشآت الحكومية والخاصة ورجال الأعمال والموسرين وأصحاب الأيادي البيضاء، إضافة إلى الاتفاقيات ومذكرات التفاهم البينية والتي تأتي سعياً لتحقيق المصلحة العامة للفئات المستهدفة للجنة.

وأكد الراجحي.. أن ما تقوم به اللجنة من جهود طيبة في العمل على تفعيل أهداف وبرامج ومناشط يخفف من الأعباء الملقاة على عاتق السجناء وأسرهم، حيث أشار إلى قضايا المخدرات والرعاية اللاحقة للمفرج عنهم وزيارة السجون والتي مما لا شك لها الأثر الطيب في نفوس الجميع.

وأضاف رئيس اللجنة.. إن الأعمال السابقة للجنة وتقديمها للخدمات للفئات المستهدفة لهو دليل على تفاعل اللجنة مع أهدافها الإنسانية وبرامجها، مشيراً في نفس الوقت إلى تطلعات اللجنة المستقبلية والتي سيتم تفعيلها بمشيئة الله تعالى من خلال ما تمتلكه من كفاءات وقدرات مؤهلة لهذا العمل الخيري.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد