Al Jazirah NewsPaper Monday  18/01/2010 G Issue 13626
الأثنين 03 صفر 1431   العدد  13626
 
استحداث ملتقى للإنشاءات لتذليل عقبات المشاريع

 

الجزيرة - الرياض

نظمت غرفة الرياض ممثلة في الإدارة العامة للمقاولين «ملتقى اللجان السادس لقطاع المقاولات الأسبوع الماضي» بمقر الغرفة ويأتي تنظيم هذا اللقاء في إطار الملتقيات السنوية التي درجت على إقامتها الإدارة لتوثيق العلاقات وتعزيز التواصل بين أعضاء لجان المقاولين ولتبادل الآراء ووجهات النظر حيال ما يهم القطاع.

ونوّه فهد الحمادي رئيس لجنة المقاولين بالغرفة خلال اللقاء بفعالياته المهمة والتي ستحظى وستمسّ مستقبل قطاع المقاولات وهو (ملتقى الإنشاءات والمشاريع) والمقرر إقامته في يناير 2011م، والمُخطط له أن يُقام كل سنتين وأن تكون له هويّة وأهميّة تتجاوز البُعد المحلي إلى البُعد الإقليمي، ومن المؤمّل أن يكون له دورٌ فاعلٌ في دعم وتطوير القطاع وتذليل العقبات التي تواجهه على المستويين المتوسط والإستراتيجي عن طريق بناء محاور ومحتوى قابلين للقياس والتطبيق.

وقال: إن الملتقى اعتمد في دورته الأولى أربعة محاور هي مساهمة قطاع الإنشاءات في التنمية، بيئة العمل في قطاع الإنشاءات، التسهيلات المالية لقطاع الإنشاءات، ومبادرة الإستراتيجية الوطنيّة لقطاع الخدمات الهندسية، والتي سيتم طرحها في هذا الملتقى في ورش عمل ودراسات وجلسات حوار للخروج بتوصيات قابلة للتطبيق، كي تسهم في خدمة القطاع وتحسين أدائه ورفع كفاءته.. مضيفاً: كلّنا أمل أن نجد التعاون من أعضاء اللجان لإنجاح هذا الملتقى بمقترحاتهم وآرائهم.

وكان اللقاء قد ناقش عدداً من الموضوعات التي تهم قطاع المقاولات وتلامس هموم المقاولين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد