Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/01/2010 G Issue 13625
الأحد 02 صفر 1431   العدد  13625
 
استقبل ولي عهد الدنمارك وكالكايا
الرئيس العام يعلن: إلغاء دورة التضامن الإسلامي الثانية بإيران

 

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي الاجتماع الطارئ لمجلس إدارة الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي الذي عقد مساء أمس بقاعة الاجتماعات بمكتب سموه.

وألقى سموه كلمة في بداية الجلسة الافتتاحية للاجتماع رحب فيها بالأعضاء في المملكة العربية السعودية باسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظهم الله - بمناسبة انعقاد اجتماعهم هذا، الذي يأتي في إطار ما توليه المملكة وقيادتها الرشيدة من رعاية ودعم واهتمام بكافة قضايا الأمة الإسلامية ومنظماتها وهيئاتها ومن ضمنها الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي.

ووجه سمو الرئيس العام لرعاية الشباب في كلمته الشكر للأعضاء على مشاركتهم الدائمة في هذه الاجتماعات انطلاقاً من الحرص على دعم مسيرة العمل الرياضي في هذا الاتحاد من أجل تحقيق تطلعات وطموحات شبابه.وأكد سموه في كلمته على أن الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي حريص كل الحرص على المضي قدماً نحو تحقيق أهدافه وخططه التي تعمل دائماً على التمسك بمبادئ الدين الحنيف وتقوية التضامن الإسلامي وتوثيق أواصر الوحدة والتآخي بين شباب الأمة الإسلامية، مشيراً في كلمته بأن هذا لن يتأتى إلا بتضافر الجهود والعمل الجماعي الموحد لتحقيقه.

ودعا الله سموه في ختام كلمته أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه ويكلل هذه الأعمال لما فيه خير وصالح الأمة الإسلامية.

عقب ذلك أوضح سموه في تصريح صحفي عقب نهاية الاجتماع بأن الاجتماع ناقش موضوع إقامة دورة ألعاب التضامن الإسلامي الثانية والتي كان مقرر إقامتها في جمهورية إيران الإسلامية، حيث تقرر وبإجماع كافة الأعضاء إلغاء إقامتها في الجمهورية الإيرانية الإسلامية.. مشيراً سموه إلى أن الأمانة العامة بالاتحاد سوف تقوم بإصدار بيان توضيحي حول هذا الموضوع صباح اليوم الأحد.من جهة ثانية استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب أمس بمكتب سموه صاحب السمو الملكي الأمير فردريك ولي عهد الدنمارك بمناسبة زيارته للمملكة.ورحب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب في بداية اللقاء بولي عهد الدنمارك بمناسبة زيارته للمملكة في إطار العلاقات التي تربط ما بين المملكة والدنمارك في شتى المجالات.. فيما تم خلال هذا الاستقبال مناقشة سبل التعاون ما بين البلدين الصديقين في المجالين الشبابي والرياضي.

ومن جانبه أعرب صاحب السمو الملكي- فردريك ولي عهد الدنمارك عن سعادته واعتزازه في زيارته للمملكة وما تقوم به من دور متميز على الساحة الدولية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية -حفظهم الله - وكذلك ما تحقق لها من نهضة تنموية شاملة في شتى المجالات والتي كانت محل تقدير العالم أجمع بخاصة في مجال الشباب والرياضة.

كما استقبل سموه أمس بمكتبه نائب رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي- حمد كالكايا ماليوم بمناسبة زيارته للمملكة للمشاركة في اجتماع الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي التي ستعقد اليوم بالرياض.

ورحب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد في بداية اللقاء بنائب رئيس الاتحاد- حمد كالكايا ماليوم بهذه المناسبة.. معرباً سموه عن تقديره للإنجازات التي حققها الاتحاد حتى الآن من خلال تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة والفعاليات في العالم الإسلامي من أجل خدمة شبابه ورياضييه لتحقيق تطلعاته وآماله.. مؤكداً سموه على أهمية الموضوعات التي ستبحث في الاجتماع القادم للاتحاد والتي ستعمل على تقوية التضامن الإسلامي وتوثيق أواصر الوحدة والتآخي بين شباب الأمة الإسلامية.. متمنياً سموه للرياضة في العالم الإسلامي المزيد من التقدم والازدهار.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد