Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/01/2010 G Issue 13625
الأحد 02 صفر 1431   العدد  13625
 
بالمنشار
ماذا لو كان النصر مكان الفتح..؟!
أحمد الرشيد

 

بدلاً من إيقاف الحكم العمري ومساعده راحت لجان اتحاد كرة القدم تدافع عنهما وتختلق الأعذار لهما بعد فضيحة ضربة الجزاء التي أهّلت الشباب لنهائي كأس الأمير فيصل على حساب الفتح، والمؤسف جداً هو قناعة الأستاذ عبدالله الناصر بما سمعه من حكم المباراة والتصريح به، فحتى وإن قال الحكم بأنه سمع صوت الكرة وهي تلامس يد الحارس كان يجب عدم إعلان ذلك لأنه شيء لا يصدق ولا يقبله عاقل فالملعب بكل ما فيه من ضوضاء وبعد المسافة التي تفصل بين الحكم العمري والحارس لا يصادقان على قول الحكم بأنه سمع الكرة وهي تلامس يد الحارس!.

الحادثة في جانب آخر كشفت جهل اللاعبين والمعلق بقانون اللعبة لذلك لم نسمع ولم نشاهد احتجاجاً على الهدف خلال المباراة لكن السؤال المهم هل كان الشباب سيكسب القضية لو كان النصر مثلاً مكان الفتح؟!.

شخصياً تمنيت لو أن النصر مكان الفتح فمن تجارب سابقة فإن الصوت النصراوي يظهر قوياً ولديه قدرة فائقة على الانتشار الإعلامي أرضاً وجواً مما قد يدفع لاتخاذ قرار أكثر منطقية يفرض إعادة المباراة خاصة وأن الجميع - باستثناء لجنة الحكام وبعض أعضاء اللجنة الفنية - ينادون بإعادة المباراة والذي لو تم لما ظهر تصريح فريد من نوعه يقول إن الحكم (سمع) وأيضاً لانحلت عقدة عدم إعادة المباراة في مسابقاتنا حتى وإن شهدت العديد من الأخطاء الفنية!.

بصراحة مثل هذه المواقف تعيد نغمة الفرق الكبيرة والفرق الصغيرة ولو تعاملت اللجان مع الأحداث بواقعية لما أحرجت نفسها ولما وضعت منافساتنا على صفيح ساخن ولأسهمت بفعالية في خطوات التطوير التي يرمي إليها اتحاد كرة القدم!.

وسع صدرك..!

تصويت أعضاء اللجنة الفنية بتأهيل الشباب للمباراة النهائية بكأس الأمير فيصل بن فهد ربما يمنح الفريق أول بطولة بالتصويت!.

النصراويون قالوا عقب مباراتهم مع الاتحاد إنهم قبلوا اعتذار المولد وبوشروان والنمري وحديد الذين لم يحاولوا إيذاء لاعبي النصر بل ألحقوا بهم الإيذاء مباشرة، وبرر النصراويون عنف الاتحاديين بأنه نتيجة الحماس والشد العصبي!.

مسكين رادوي لم يفعل ولا حتى ربع ما فعله لاعبو الاتحاد ومع ذلك طارده النصراويون في كل شارع وسكة إلى أن رضخت لجنة الانضباط لمطالبهم وأوقفت اللاعب!.

بصقة في مهب الريح تلك هي بصقة بوشروان على الحكم المساعد في مباراة النصر حيث مرت مرور الكرام من أمام لجنة الانضباط ولم نسمع عن عقوبة البصق عن قرب والبصق عن بعد التي ظهرت في حادثة التايب بمباراة الهلال مع الوحدة ويبدو أن اللجنة لم تجد نصاً في لائحة العقوبات للبصقة التي هي ليست قريبة ولا هي بعيدة (في الوسط) كبصقة بوشروان ولهذا لم تصدر عقوبة بحقه!.

شر البلية ما يضحك..!

السهلاوي هداف الفريق النصراوي يلعب أدواراً فاعلة ومؤثرة في صحوة الفريق الذي صار يقدم مستويات فنية جيدة ونتائج متطورة وهي صفقة تسجل بكل الإعجاب لإدارة الأمير فيصل بن تركي.

الصفقات الثمينة غابت عن النصر فغاب النصر عن النصر أكثر من عشر سنوات وعندما عادت بالسهلاوي عاد النصر للنصر من جديد بشكل ربما يعيده لمنصات التتويج!.

دفاع الأستاذ عبدالله الناصر عن الحكم السعودي لن يطور من مستواه وربما يبعده عن مباريات دوري زين!.

في يوم واحد احتسب حكامنا ثلاث ضربات جزاء غير صحيحة استفاد منها النصر على حساب نجران والاتفاق على حساب الحزم والوحدة على حساب الاتحاد!.

التايب لاعب ممتع ومؤثر لكن مشكلته أنه يصاب بسرعة ويتشافى ببطء شديد جداً!.

رجاء لقناة الجزيرة الرياضية بأن لا تعيد ظهور وجوه القناة الحصرية التي مللنا منها على شاشتها نريد وجوهاً جديدة تواكب إبداعات ومهنية الجزيرة وتنسينا راديو وتلفزيون العميد!.

المشكلة هي أن قناة الجزيرة ليست جاهزة لاستيعاب الدوري السعودي وهذا ما سيدفعها لتشغيل صفقتها الجديدة بوجوه قديمة!.

الشلهوب ونيفيز وولهامسون يتبادلون أدوار التسجيل بالنيابة عن ياسر الذي لا يزال الغائب الأكبر في الهلال!.

المدرب ذهب ضحية تكذيبه تصريح عضو الشرف الثري!.

يا هيئة المحترفين للنقل التلفزيوني من ملعبي الحزم ونجران فضحنا وأساء كثيراً للكرة السعودية التي صارت تتابع على الجزيرة الرياضية في كل مكان فالملعبان يعانيان في زراعتهما وفي الإضاءة وفي المساحة وفي الشكل العام حيث تختفي المدرجات في بعض جوانبهما كما يعانيان من عدم وجود منصات للنقل التلفزيوني.

يقول عبدالرحمن الأسطا مسؤول المنصة في ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بمنطقة القصيم تعليقاً على ما كتبته حول موقفه في مباراة الحزم والرائد (كنت أتمنى من الأخ أحمد أن يستشهد بآراء كبار الشخصيات في الهلال والنصر وبقية الأندية الكبيرة حول التنظيم في المنصة) وأنا هنا أقول للأخ الأسطا إنني لن أستشهد بآراء هؤلاء لأنك لن تفكر حتى مجرد التفكير في الطلب مثلاً من رئيس الهلال أو النصر أن يلتزم بمقعده وأن لا يعبر عن فرحته مثلما فعلت مع رئيس الحزم!.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد