Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/01/2010 G Issue 13625
الأحد 02 صفر 1431   العدد  13625
 
ولي عهد الدنمارك: وجودي بالرياض يؤكد الروابط القوية ويعكس إمكانية العمل لصالح الشعبين

 

الجزيرة- الرياض:

عبر صاحب السمو الملكي الأمير فريدريك ولي عهد مملكة الدنمارك عن ثقته في مستقبل علاقات الصداقة والتعاون الاقتصادي بين المملكة وبلاده القائمة عن التفاهم واحترام الثقافات والمصالح المشتركة.

وقال الأمير خلال حفل الغداء الذي نظمته غرفة الرياض على شرفه والوفد المرافق الذي ضم نخبة من كبار رجال الأعمال الدنمركيين: إن علاقات البلدين قديمة وفي الماضي زارت المملكة عدة بعثات تجارية دنماركية ونشأت روابط ومصالح وعلاقات صداقة متينة بين رجال الأعمال ترجمتها نجاحات عديدة في ميادين الاقتصاد والتبادل التجاري، ومن ثم، فان وجودي هنا اليوم يعكس إمكانية العمل لتجديد وتوثيق هذه الروابط لفائدة الجانبين.

وتحدث عن متانة وعراقة التقاليد الصناعية الدنمركية بالأخص في المنتجات الغذائية والمنتجات الصحية والصيدلانية ومدخلات التعليم ومخرجاته، وقال: نحن مؤمنون بان بلدينا سيستمران في تطوير ودعم هذه العلاقات. وكان رئيس الغرفة عبدالرحمن الجريسي في مقدمة مستقبلي الضيف الدنمركي الكبير؛ حيث أكد في كلمة ترحيبية أن العلاقات والمصالح المتبادلة القائمة على احترام الثقافة والعقيدة وتقاليد الشعوب تنعكس إيجابيا على مصالح الشعوب، ويمكن من خلالها تعزيز التعاون، وتحدث عضو مجلس الإدارة السابق سلطان الصالح مشيدا بالمنتجات الطبية والصيدلانية الدنماركية.

كما أشاد الأمين العام حسين العذل بالمنتجات الطبية الدنماركية انطلاقا من معرفته وارتباطه السابق بالحقل الطبي، وقال: إنني أعرف أن المنتجات الدنماركية لا تحتاج إلى عروض تسويقية فهي معروفة ومشهود لها بالجودة، لكنه نبه إلى أن هناك آخرين ربما يحاولون استغلال اسم المنتجات الدنماركية للتعريف بمنتجاتهم لحصد السمعة الجيدة لبعض الماركات، وينبغي أن ينتبه المنتجون لمثل هذه المحاولات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد