Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/01/2010 G Issue 13625
الأحد 02 صفر 1431   العدد  13625
 
السلطات تؤكد مصرع الريمي وتكشف هويات 5 قتلى
اليمن: اعتقال ثلاثة من متشددي تنظيم القاعدة

 

صنعاء - عبدالمنعم الجابري - وكالات:

قال مصدر أمني يمني إن ثلاثة من متشددي تنظيم القاعدة ألقي القبض عليهم في اليمن في وقت مبكر من صباح أمس السبت. وأضاف المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه أنه كان بحوذة المتشددين أسلحة ومتفجرات ومنشورات. إلى ذلك أكدت وزارة الداخلية اليمنية أمس السبت مقتل المسؤول العسكري لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب قاسم الريمي وخمسة من أعوانه في غارة جوية في شمال اليمن. وحددت الوزارة في بيان نشرته على موقعها على الانترنت هويات خمسة من القتلى الستة ونشرت صور أربعة منهم أحدهم مصري.

وأوضح البيان أنه علاوة على قاسم الريمي قتل في الغارة عمار الوائلي وصالح التيس وعايض الشبواني والمصري إبراهيم محمد صالح البنا؛ مضيفا انه لم يتم بعد تحديد هوية القتيل السادس. واستهدفت الغارة التي وقعت الجمعة في الاجاشر في منطقة ذهب الشعف الصحراوية الواقعة بين محافظتي الجوف وصعدة (شمال)، ثمانية من عناصر القاعدة تمكن اثنان منهم من النجاة من الغارة والفرار، بحسب السلطات. وبعيد الغارة قال مسؤول يمني رفيع المستوى: إن الفارين هما عمار الوائلي وصالح التيس الذي أكدت الوزارة مقتله في الغارة. ويعتبر المصري الذي كان أشير إليه الجمعة بإحدى كنياته أبو ايمن المصري منظر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، حسبما ذكر مسؤول أمني. والريمي الذي كان بين 23من عناصر القاعدة كانوا فروا في شباط/فبراير 2006 من سجن أمن الدولة بصنعاء»هو أبرز مدبري معظم عمليات القاعدة في اليمن» بحسب مسؤول يمني. وأشار المسؤول إلى أن الريمي تمكن من الإفلات مرتين من قوات الأمن في 2008 في محافظة مأرب (شرق) ثم في نهاية 2009 في أرحب قرب صنعاء.

وكثف اليمن بالفعل العمليات ضد تنظيم القاعدة منذ أعلن جناح القاعدة في اليمن مسؤوليته عن محاولة فاشلة لنسف طائرة أمريكية كانت متجهة إلى ديترويت في 25 ديسمبر كانون الأول.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد