Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/01/2010 G Issue 13625
الأحد 02 صفر 1431   العدد  13625
 
اتهام قيادي في القاعدة بتفجير مبنى الأمم المتحدة في العراق

 

بالعراق - وكالات:

وجهت السلطات العراقية أمس السبت الاتهام إلى قيادي بارز في تنظيم القاعدة رهن الاحتجاز منذ سبعة أشهر بالتخطيط لتفجير مقر الأمم المتحدة في بغداد عام 2003م. وقال اللواء قاسم عطا المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد ان الاتهام وجه إلى المشتبه به على العديد من الهجمات الأخرى ومن بينها هجوم على ناقلة جند عراقية في عام 2006 وتفجيرات في شرق بغداد في عامي 2007 و2008م.

وقال عطا في مؤتمر صحفي إن المشتبه به كان المسؤول المباشر عن العديد من الهجمات الإرهابية وأشرف على تخطيط الهجوم على مقر الأمم المتحدة في أغسطس عام 2003 وانه مسؤول عن ربط الشبكات الإرهابية للقاعدة في أوروبا والعراق. ونقلت وكالة (أصوات العراق) العراقية للأنباء عن اللواء عطا قوله: إن علي حسين العزاوي المعروف بأبي عماد يعد قياديا بارزا في تنظيم القاعدة في العراق المعروف باسم دولة العراق الإسلامية.

وكان العزواي قبل الغزو الأمريكي للعراق كان طيارا سابقا بالخطوط الجوية العراقية. وأسفر الهجوم الذي وقع عام 2003 عن مقتل 22 شخصا من بينهم ممثل الأمم المتحدة الخاص سيرجيو فييرا دي ميلو عندما انفجرت شاحنة ملغومة عند فندق القنال الذي كان يستخدم مركزا لعمليات الأمم المتحدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد