Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/01/2010 G Issue 13625
الأحد 02 صفر 1431   العدد  13625
 
بديع مرشداً عاماً للإخوان المسلمين بمصر

 

القاهرة - مكتب الجزيرة:

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين المحظورة في مصر أمس عن اختيار الدكتور محمد بديع مرشداً عاماً جديداً للجماعة، وهي المرة الأولى التي تشهد فيها الجماعة تعيين مرشد جديد لها في وجود المرشد السابق، حيث قام محمد مهدي عاكف المرشد العام للجماعة بإعلان اسم المرشد الجديد في مؤتمر صحفي أمس عقد بمقر مكتب الإرشاد بالقاهرة. وقال عاكف: إن الإخوان المسلمين لهم منهاج واضح للإصلاح ومراجعة مستمرة لمناهجهم ولوائحهم.

من جانبه، وجه الدكتور محمد بديع المرشد العام الجديد للإخوان الشكر لعاكف مشيراً إلى أنه قدم نموذجا فريدا لكل القادة والمسئولين في الوفاء بعهده وتسليم القيادة بعد فترة واحدة، وأشار بديع إلى أن الإخوان يؤمنون بالتدرج في الإصلاح بأسلوب سلمي قائم على الإقناع والحوار وعدم الإكراه.

ويعد الدكتور محمد بديع هو المرشد الثامن للجماعة، وهو واحد من أعظم مائة عالم عربي وفقاً للموسوعة العلمية العربية التي أصدرتها هيئة الاستعلامات المصرية 1999م، كما أنه مؤسس المعهد البيطرى العالي باليمن، وعضو بمكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين في مصر منذ عام 1993م. وولد بديع في 7 أغسطس 1943 في مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، ويعمل كأستاذ متفرغ بقسم الباثولوجيا بكلية الطب البيطري جامعة بنى سويف، وأمين عام النقابة العامة للأطباء البيطريين لدورتين، وأمين صندوق اتحاد نقابات المهن الطبية لدورة واحدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد