Al Jazirah NewsPaper Saturday  16/01/2010 G Issue 13624
السبت 01 صفر 1431   العدد  13624
 
متقاعدات يرفضن طريقة التكريم والأميرة حصة تعدهن برد الاعتبار

 

الجزيرة - منيرة المشخص :

بدايته فرح وسرور ونهايته غضب ورفض، هكذا كان المشهد الذي احتواه حفل القسم النسائي للجمعية الوطنية للمتقاعدين الذي نظم يوم الأربعاء الماضي برعاية كريمة وحضور من صاحبة السمو الأميرة حصة بنت فهد بن خالد الرئيس الفخري للجمعية وبحضور عدد من صاحبات السمو الملكي وسيدات المجتمع في مركز الملك عبد العزيز التاريخي، حيث كانت الفرحة والسرور تعلو وجوه المتقاعدات والضيفات لتنظيم الحفل.

وفوجئ الجميع بعد بداية التكريم وتوزيع الشهادات على المتقاعدات برفض شديد من بعضهن على ذلك، وذكرن أنهن لم يكن ينتظرن أن يكون تكريمهن وكلمة الشكر الموجهة لهن عبارة عن ورقية فقط وموقعة من رئيسة القسم النسائي التي هي بعمر بناتهن، مع انه يفترض أن تكون موقعة من الرئيس الفخري للجمعية أو رئيس مجلس الإدارة وتوجهن بهذا العتاب إلى سمو راعية الحفل التي وعدتهن بالنظر بالموضوع والى مطالبهن.

وتحدثن إلى افتخار برادة وهي من اللواتي كانت لها ملاحظة على طريقة التكريم، حيث قالت: التكريم شيء معنوي ورائع وتذكر الذين خدموا البلد وأنهم ما يزالون في الذاكرة، ونشكر الجمعية على ذلك ولكن رفضنا على طريقة التكريم والشهادة المتواضعة الذي قدمت لنا.

وتضيف افتخار: لكن الشهادة لا ترتقي إلى سنوات عمرنا التي أمضيناها في خدمة العلم وخرج من بين أيدينا العديد من الأسماء التي يشار إليها بالبنان الآن في الوطن.

وتقول برادة: أنا أول سعودية تتولى منصب مديرة في المملكة، حيث كنت مديرة أول معهد فني بالرياض للبنات، وبعده توليت إدارة معهد الكريمات الذي كان لبنات الأسرة السعودية المالكة.

وبينت برادة: إن سمو الأميرة حصة استمعت لهن بصدر رحب ووعدتهن بأن وضعهن سيكون أفضل وسيسعدن بما ستقوم به.

من جانب آخر قالت الدكتورة فوزية اخضر عضو مجلس إدارة الجمعية الوطنية للمتقاعدين ومسؤولة عن لجنة المتقاعدات على مستوى المملكة: الحفل كان شيقا وحيويا وفيه فقرات رائعة وشهادتي مجروحة في الحفل لأني عضوة مجلس إدارة، ولكن لدي كلمة توضيحية للجميع خاصة اللاتي جاءتني استفساراتهن في يوم الحفل وبعده على اعتبارا أنني من كرمت المتقاعدات أن لا علاقة لي بالموضوع ولكن القسم النسائي هو من قام بالتحضير وبتنظيم الحفل بشكل متكامل ولا علاقة لي بعملية التنظيم ولا التكريم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد