Al Jazirah NewsPaper Saturday  16/01/2010 G Issue 13624
السبت 01 صفر 1431   العدد  13624
 
شريط أخبار

 

البليهي للثانية عشرة

بريدة - ناصر الفهيد

صدر قرار المدير العام للشؤون المالية والإدارية بوزارة الصحة القاضي بترقية عبدالله بن محمد البليهي المشرف العام على مركز التأهيل النفسي عضو الهيئة الصحية الشرعية بالقصيم من المرتبة الحادية عشرة إلى المرتبة الثانية عشرة. هذا، وقدم البليهي شكره وامتنانه للمدير العام للشؤون الصحية بمنطقة القصيم د. صلاح بن محمد الخراز على ثقته ودعمه، آملا أن يعينه الله على رد جزء من الجميل لهذا الوطن المعطاء.

دورة الفرائض

عنيزة - عطاالله الجروان

تواصل مؤسسة الشيخ محمد بن عثيمين الخيرية في عنيزة طرح مناشطها وبرامجها الأسبوعية المجانية المفتوحة لشرائح المجتمع كافة من الجنسين، التي تتضمن دورات تطوير الذات وتنمية القدرات والدورات الشرعية؛ حيث تبدأ عصر اليوم السبت في مقر المؤسسة دورة الفرائض لفضيلة الشيخ سامي الصقير، وتستمر لمدة أربعة أيام، ابتداء من الساعة الرابعة عصراً. وسوف يمنح المشاركون شهادات حضور الدورة، إضافة إلى أنها دورة مجانية.

تكريم المتميزين

المجمعة - صالح الدهش

تقيم إدارة التربية والتعليم للبنين بمحافظة المجمعة، ممثلة في وحدة التوعية الإسلامية، حفل تكريم للطلاب والمعلمين والمديرين الفائزين في مسابقات التوعية الإسلامية والمتميزين في أنشطتها، بحضور مدير إدارة التربية والتعليم للبنين بالمحافظة الدكتور موسى بن عيسى العويس والمدير العام للتوعية الإسلامية بوزارة التربية والتعليم، وعدد من قادة العمل التربوي المسؤولين وأولياء أمور الطلاب، وذلك بعد مغرب بعد غد الاثنين في مقر الإدارة.

حملة للتبرع بالدم

بريدة - ناصر الفهيد

قام القطاع الصحي بمحافظة رياض الخبراء بحملة تبرُّع للدم بالتعاون مع القطاع الصحي بمحافظة البكيرية لمنسوبي بلدية رياض الخبراء، وقد تفاعل منسوبو البلدية مع هذه الحملة. من جهة ثانية أُقيمت دورة الإنعاش القلبي الرئوي بالتعاون مع مركز التدريب بمنطقة القصيم ومدرب ومنسق التدريب بالقطاع الصحي خالد النفيسة. وقد حضر الدورة عدد من الكادر الطبي والتمريضي من القطاع الصحي وخارجه، وذلك ضمن خطط واستراتيجية العمل وتطبيق الجودة في المرافق الصحية.

دورة الكفايات

البجا دية - هندي النخيش

تنطلق اليوم السبت في تمام الساعة ال3:30 عصراً لمدة ثلاثة أيام على التوالي، بمقر مكتب التربية والتعليم بالبجادية، فعاليات دورة تدريبية لجميع معلمي اللغة العربية ولجميع المراحل بعنوان (الكفايات والتقويم في تدريس اللغة العربية). ويحاضر بهذه الدورة مشرفو اللغة العربية رشيد الرشيد وسعد صلاح الحربي وسلطان شويمي العتيبي. جاء ذلك في تعميم وجهه مدير المكتب أحمد النخيش لجميع مدارس القطاع، وطالب بالجميع بالحضور.

دورة لتنمية المهارات

بريدة - ناصر الفهيد

تنظم إدارة ضمان الجودة بصحة القصيم دورة تنمية المهارات لمشرفي المراكز الصحية اليوم السبت بقاعة التعليم الطبي المستمر ببريدة. أوضح ذلك الدكتور محمد الحارثي مدير إدارة ضمان الجودة بصحة القصيم، الذي أشار إلى أنه سيتم التركيز على كل ما من شأنه رفع مستوى مشرفي المراكز الصحية. مؤكداً أن هذه الدورة معتمدة لدى الهيئة السعودية للتخصصات الطبية بمعدل 16 ساعة تعليم طبي مستمر.

اختتام دورة

البجادية - هندي النخيش

اختتمت الأسبوع الماضي دورة برنامج التعليم الإلكتروني بمقر مكتب التربية والتعليم بالبجادية، الذي يستهدف مديري الثانويات ومعلماً من كل مدرسة بقطاع البجادية للتدريب قبل العمل الرسمي على النسخة الأصلية التي سوف يطبق العمل بها على الصف الثالث الثانوي على أن يستكمل التطبيق لجميع المراحل العام القادم.

إدارة الأزمات

بريدة - ناصر الفهيد

في تعاون جديد بين القطاعات الصحية وإدارة الدفاع المدني بمنطقة القصيم تم الاجتماع التنسيقي الدوري لتنسيق المهام المطلوبة من القطاعين للإشراف على عمليات الإخلاء والطوارئ بالقطاعات الصحية. أوضح ذلك الدكتور إبراهيم الثويني مدير إدارة الطوارئ بصحة القصيم، الذي أشار إلى أنه تم تأكيد أهمية تخصيص عضو ميداني في كل مدينة ومحافظة للتواجد في الوقت المناسب لتنسيق الخدمات الصحية في الطوارئ والأزمات.

اليوم العلمي بالبدائع

البدائع - فلاح الحمود

بحضور عدد من العضوات والأسر التابعة للجمعية أقيم مؤخراً في جمعية فتاة البدائع الخيرية للتنمية الاجتماعية احتفالاً لتفعيل اليوم العالمي لمحو الأمية، وتخلل هذا الاحتفال عددا من البرامج كان من أهمها ورقة تكشف لنا أهمية العلم وعواقب الجهل، بعد ذلك مسابقات منوّعه وإهداءات ومشاركات متعددة ثم تكريم خاص للأمهات والأخوات الدارسات في فصول محو الأمية والمقامة في مقر الجمعية العام الماضي. ثم قامت الجمعية بتوزيع الملابس والمستلزمات المنزلية والقرطاسيات في نهاية الحفل.

مثالي في محمولي

جازان - سجى علاقي

اختتمت الثانوية الخامسة للبنات بمنطقة جازان أمس الأول حملة (مثالي في محمولي) التي انطلقت منذ أسبوعين، بحضور مديرة المدرسة إلهام عيسى، وقد أشرفت على الحملة كل من: سهى دغريري - نوال عيسى - أمزينة بعيطي - نهى اسكندر، وبوجود الأمهات والطالبات ومسؤولة الإعلام التربوي وبقية منسوبات المدرسة.

واحتوت الحملة على ورشة عمل بعنوان (مشكلة الاستخدام الكلي للإنترنت)، تضمنت رسائل قُدِّمت لأولياء الأمور، ومشاهد تمثيلية عن الاستخدام السيئ للإنترنت وبرامج أخرى متنوعة.

دورة للتوعية الصحية

بريدة - ناصر الفهيد

أقامت إدارة التوعية الصحية بصحة القصيم الدورة الثامنة لأساسيات التوعية الصحية في مقر إدارة التوعية الصحية لمدة يوم واحد. وشارك في الدورة عدد من المحاضرين، منهم الدكتور أحمد حسين والدكتور مزمل عبدالقادر والدكتورة هبة حمدي والدكتور باسم يوسف والدكتورة إيمان خليفة. وفي ختام الدورة كانت هناك مناقشات وورشة عمل للمشاركين في الدورة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد