Al Jazirah NewsPaper Saturday  16/01/2010 G Issue 13624
السبت 01 صفر 1431   العدد  13624
 
البرنامج يعتمد على أنظمة التعليم الإلكتروني
انتهاء القبول لبرنامج الانتساب بجامعة الملك فيصل في 14 صفر

 

الأحساء - عايدة صالح

حددت جامعة الملك فيصل بالأحساء يوم الجمعة 14-2-1431 كآخر موعد للتقديم للقبول في البرنامج المطوّر للانتساب للطلبة والطالبات، على أن يكون التقديم إلكترونياً عبر موقع الجامعة دون الحاجة للحضور أو مراجعة الجامعة في ذلك.

ودعت الجامعة إلى مراجعة بوابة القبول للتعليم المطوّر للانتساب للحصول على المزيد من التفاصيل، مؤكدة أن نظام التعليم المطوّر للانتساب نظام تعليمي جامعي يمنح الطالب، بعد إنهائه، كافة متطلبات التخرج، بما في ذلك درجة البكالوريوس (انتساب) في أحد التخصصات المتاحة.

ويستفيد هذا النظام من التقنيات الحديثة في معالجة صعوبات النظام القديم للانتساب، وذلك من خلال توظيف الأنظمة العالمية المتخصصة في مجال التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد، والاعتماد بشكل أساسي على تقنية المعلومات والاتصالات.

ويتم التدريس في نظام التعليم المطور للانتساب إلكترونياً دون الحاجة للحضور للجامعة، ويتم عقد الاختبارات النهائية في مراكز الاختبارات التي تحددها الجامعة في نهاية كل فصل دراسي.. وتتم الدراسة بالكامل في التعليم المطور من خلال الدخول على النظام الإلكتروني لإدارة التعلُّم الشهير «بلاك بورد» Blackboard المتوفر على موقع الجامعة الإلكتروني الذي يتيح للطلبة عدداً من الخدمات منها الاطلاع على المادة العلمية للمقرر من شرائح عرض وملفات ومواد إلكترونية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد