Al Jazirah NewsPaper Saturday  16/01/2010 G Issue 13624
السبت 01 صفر 1431   العدد  13624
 
معالي نائب وزير التربية يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للتعليم والتكنولوجيا

 

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف :

رأس معالي الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن بن معمر نائب وزير التربية والتعليم وفد المملكة المشارك في أعمال مؤتمر المنتدى العالمي للتعليم والتكنولوجيا (LATWF) والذي يقام في العاصمة البريطانية لندن في الفترة من 11-13 يناير 2010م وضم الوفد عدداً من مسؤولي الوزارة المختصين في التقنيات وبرامج تطوير التعليم، ومن مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم.

ويعد المؤتمر أحد أهم التجمعات العالمية لمناقشات تطوير منظومة التعليم في البلدان الأعضاء، وتبادل عرض الخبرات والتجارب الرامية إلى تعزيز دور التكنولوجيا في التعليم والتعلم.

وأوضح معالي الأستاذ فيصل بن معمر أن مشاركة المملكة في أعمال هذا المؤتمر تأتي في إطار الاطلاع على التجارب الدولية المتقدمة في تكنولوجيا التعليم والتي نسعى إلى الإفادة منها في مشروعات التطوير الطموحة التي تنتهجها وزارة التربية والتعليم وفق التوجهات المستقبلية للوزارة.

وأشار معاليه إلى أن التعليم في المملكة يتجه إلى تحقيق نقلة نوعية متوازنة، تحقق الرؤى والتطلعات التي يأملها الميدان التربوي وتلبي احتياجات المتعلم والمتعلمة، وترمي إلى تطوير ينسجم مع متطلبات واحتياجات الخطط التنموية الشاملة في المملكة.

وأشار معاليه إلى قيام الوفد بزيارة لإحدى مدارس التطوير في بريطانيا والتي تعرف ب «مدارس المستقبل» في منطقة كنت وذلك للتعرف على الأسلوب الحديث المتبع في التدريس والبيئة التعليمية. كما اطلع الوفد على النموذج الإنشائي لمدارس المستقبل وما تحويه من تجهيزات تقنية وقاعات دراسية ومختبرات علمية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد