Al Jazirah NewsPaper Saturday  16/01/2010 G Issue 13624
السبت 01 صفر 1431   العدد  13624
 
بالتزامن مع 66 عاصمة ومدينة حول العالم وبمشاركة 200 طالب وطالبة
لأول مرة في الرياض مشروع: (لوِّن رصيفك) السنوي

 

صحف - هبة اليوسف :

انطلق أمس الأربعاء ولأول مرة في الرياض عند التاسعة صباحاً على رصيف مركز الملك عبدالعزيز التاريخي مشروع: «لوّن رصيفك» تحت إشراف منظمة الفنون الخاصة العالمية، وتحت مظلة مركز العون لذوي الاحتياجات الخاصة، تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، وبتزامن هذا المشروع مع 66 دولة في العالم، حيث تم دمج أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة من 6 جمعيات (أكاديمية التربية الخاصة، مركز الأوائل للتأهيل، مركز تدريب الفئات الخاصة (الرعاية النهارية)، جمعية المعاقين في الرياض، الجمعية الخيرية لمتلازمة (داون)، ومركز العباقرة لذوي الاحتياجات الخاصة) مع طلاب وطالبات من مدارس المملكة، ومدارس التعليم المتطور الذين قاموا بأنفسهم بصناعة الطباشير لأشقائهم ذوي الاحتياجات الخاصة في جو رائع من الألفة والانسجام فيما بينهم.

وأدخل الثنائي الشمراني والسهلاوي جواً من الفرح والسرور للأطفال وبخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة والتقطوا عدة صور معهما، إضافة إلى توقيعهما على مذكراتهم الخاصة.. وقدمت منظمة الفنون العالمية العضوية الرسمية للشمراني والسهلاوي.. تقديراً وشكراً لهم لمشاركتهم في الأعمال الخيرية.

كما تقدمت سيدة كبيرة في السن.. وأم لطفل مصاب بالدعاء للنجمين بصوت عالٍ لمشاركتهما أمام الجميع، وقالت: «كم حلم ابني أن يشاهدكم على الطبيعة، إنه في غاية السرور، ويتمنى أن لا ينتهي اليوم من شدة فرحه بمشاهدة النجم الكبير راشد الشمراني ونجمه المفضل محمد السهلاوي».

في الجانب الآخر، وصفت الأستاذة رزان بنت مطلق المطلق المنسقة العامة للاحتفال والفنون الخاصة في منطقة الرياض مشاركة الجميع بالرائعة، وقالت: «تعودنا من أبناء هذا البلد دعمهم لمشاريع الخير، ومشاركة الفنان القدير راشد الشمراني والنجم المحبوب محمد السهلاوي واجب وطني وديني لإخوانهم ذوي الاحتياجات الخاصة».

وعن المهرجان، قالت المطلق: «مشروع «لوِّن رصيفك» يهدف إلى أخذ الأطفال ذوي الإعاقة إلى الشارع العام، والاندماج مع العامة كنوع من التوعية عن الإعاقة حتى يتسنى للجماهير الاحتكاك وفهم ما هي الإعاقة، والتي لا يتسنى فهمها أو تقدير إمكانية الأشخاص ذوي الإعاقة إلا من خلال الاندماج والتعامل المباشر معهم».

وأضافت: «يتوجب علينا أيضاً شكر كل من ساهم في إنجاح المشروع وهي: إمارة منطقة الرياض، الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، مركز الملك عبدالعزيز التاريخي، مدارس المملكة، مدارس التعليم المتطور، مجموعة عين رأت للفنون التشكيلية والفونغرافية، دار الجربوع للنشر وقصص الأطفال، شركة هنا للتجارة».

كما التقت (الجزيرة) بالممثل السعودي راشد الشمراني الذي عبَّر عن سعادته بمشاركته للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وأطفال المدارس العادية أيضاً في هذه الفعالية (لوِّن رصيفك) التي يشترك فيها 66 دولة.

وأضاف: للدمج فوائد عديدة على المستوى النفسي والاجتماعي والعلاجي وهو واضح أمامنا, وفي هذا اليوم المبهج على رصيف مركز الملك عبدالعزيز التاريخي يتحقق الدمج بإيجابياته، فهو فعالية إسلامية حضارية عالمية.

أما لاعب نادي النصر محمد السهلاوي الذي التف الأطفال حوله فقد ذكر: أود أن أشكر القائمين على مثل هذه الفعاليات التي تسهم في رسم الابتسامة على وجوه الأطفال، واليوم شاركت الأطفال اللعب والرسم في هذه الساعات القليلة التي أسعدتني وأسعدتهم كثيراً.

وعن تلقيه العضوية الرسمية ليكون أحد ممثلي المنظمة العالمية في المملكة العربية السعودية، رد السهلاوي: «تاج على رأسي، وهذي هي بطولتي الحقيقية، أن أكون مواطناً صالحاً لبلده ولشعبه».




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد