Al Jazirah NewsPaper Saturday  16/01/2010 G Issue 13624
السبت 01 صفر 1431   العدد  13624
 
التقتهم (الجزيرة) في معرض صور (سلطان الخير).. عدد من الأمراء والمسؤولين:
معرض الصور أبرز شيئاً من عطاءات وإنجازات ولي العهد

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

أعرب عدد من أصحاب السمو والفضيلة والمعالي والسعادة عن سعادتهم وامتنانهم لإقامة معرض سلطان الخير، وإبراز ما قدمه ويقدمه لوطنه على كافة المجالات - سلطان الخير - وأن سموه حفر اسمه في قلوب الجميع. مثمنين خطوة ومبادرة الهيئة العليا للسياحة في إقامة هذا المعرض خاصة في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي، وإن إنجازات سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز تحتاج إلى معارض لتحكي مسيرة العطاء لهذا الإنسان سلطان الخير.

من جانبه، قال صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله وزير التربية: إن إنجازات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد المعظم تحتاج إلى معارض، ولو أردنا أن نستعرض إنجازات سموه لاحتاج ذلك إلى وقت كبير، الكل يثمن ويقدر ما قدمه سمو سيدي ولي العهد المعظم لنداء الوطن.. أجدها مناسبة طيبة لأقدم الشكر للهيئة العليا للسياحة على مبادرتها الرائعة، وبالمناسبة فإن وزارة التربية والتعليم احتفلت وما زالت تحتفل بمناسبة عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز في كافة مناطق المملكة من خلال المسابقات والمعارض، وتركنا الطلبة والطالبات يتفاعلون مع هذه المناسبة عن طريق المسابقات، يتخللها الرسم والتصوير والتمثيل والكمبيوتر والشعر وما زالت المسابقات قائمة وفي نهايتها سيتم اختيار الفائزين وتقديمها لسمو سيدي ولي العهد المعظم، حفظ الله بلادنا وأدام عزها ومجدها.

وقال سمو الأمير بندر بن سعود بن محمد آل سعود الأمين العام للحياة الفطرية: مهما عملنا من معارض ومناسبات فلن نستطيع إعطاء سمو سيدي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد المعظم حقه، لكن هذا المعرض يبرز شيئاً من إنجازات سمو سيدي وهذه خطوة موفقة ومباركة نفذتها الهيئة العامة للسياحة والجميل في هذا المعرض وجوده في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي هذا المعلم الحضاري الكبير.. وما زلنا نعيش الفرحة بعودة سمو ولي العهد عائداً إلى الوطن سليماً معافى، أسأل الله أن يحفظ سموه ويطيل في عمره ويمتعه بالصحة والعافية، وأن يديم على هذه البلاد نعمة الإسلام والأمن والأمان إنه سميع مجيب.

وأعرب سمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمين منطقة الرياض عن سعادته وامتنانه لإقامة هذا المعرض الذي يجسد شيئاً من إنجازات سمو سيدي لأن معرضاً واحداً لن يفي بكل إنجازات سلطان الخير، لكن الشيء الجميل إقامة هذه المناسبة في هذه الأيام التي نعيش من خلالها عودة سمو سيدي إلى أرض الوطن سليماً معافى. أكرر الشكر والتقدير للهيئة العامة للسياحة على خطوتها الموفقة والمباركة في إقامة هذا المعرض وبهذا الحجم والصور الجميلة.

وأشاد معالي وزير النقل د. جبارة الصريصري بمبادرة الهيئة العامة للسياحة وتنظيمها لهذا المعرض الذي يحكي إنجازات ومسيرة (سلطان الخير) وسمو سيدي يحتاج إلى معارض ومناسبات لتوضيح ما حققه سلطان الإنسان لهذا الوطن في كافة المجالات وإنجازات أكبر من أن يحصيها معرض أو كتاب.

لقد غمرتنا الفرحة والسعادة بعودة سموه إلى أرض الوطن سليماً معافى، ونحمد الله على ذلك، نسأل الله أن يحفظ بلادنا ويديم عزها وفخرها.

كما تحدث ل(الجزيرة) معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز محي الدين خوجة، فقال: هذا المعرض يعبر عن المكان والمكين المبنى في حد ذاته من عبق التاريخ الذي يمثله بكل ما يحويه في الواقع، وهو شيء يجعلنا نشعر بفخر ويربطنا بكل القيم. وكل ما يربط المواطن بهذا الوطن ورموزه، وفي معرض اليوم شاهدنا كل شيء عن سلطان الخير وعطاءاته لهذا الوطن بابتسامته العريضة وعطاءاته الجزيلة. نسأل الله أن يديم الصحة والعافية على سموه وأن يجزل له الأجر والثواب على ما قدمه ويقدمه لهذا الوطن ومواطنيه. أشكر الهيئة العامة للسياحة على هذه الخطوة الموفقة وأتمنى للجميع التوفيق.

وأبدى معالي الدكتور عبدالله عمر نصيف سعادته بإقامة هذا المعرض، وقال: إن معرضا واحدا لا يمكن أن يجسد إنجازات سلطان الخير لكنه يبرز نماذج من عطاءات سلطان الإنسان في كافة المجالات، نسأل الله لسموه الصحة والعافية وأن يجزل له الأجر والثواب على ما قدمه ويقدمه لخدمة هذا الوطن، وأشكر الهيئة العامة للسياحة على إقامة هذا المعرض الناجح. وأشاد في ختام تصريحه بمركز الملك عبدالعزيز هذا المعلم الحضاري الكبير.

وعبّر معالي الأستاذ فيصل المعمر نائب وزير التربية والتعليم عن سعادته بإقامة هذا المعرض (سلطان الخير): إنه مناسبة طيبة ونحن نعيش هذه الأيام فرحة عودة سمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد المعظم إلى أرض الوطن سليما معافى، لا شك أن هذه الصور التي شاهدناها تبرز وتذكر كل ما قدمه ويقدمه الأمير سلطان لهذا الوطن.

ويشرفنا ويسعدنا مشاريع مكتبة الملك عبدالعزيز العامة لعدد من الصور الجميلة وهي تخليد لإنجازات سمو سيدي ولي العهد المعظم واحتفاء بمناسبة عودته إلى أرض الوطن.

وقال معالي المهندس خالد الملحم مدير عام الخطوط السعودية: لا شك أن هذا المعرض يبرز شيئاً من إنجازات سمو سيدي ولي العهد المعظم، لأن عطاءات سموه تحتاج إلى معارض وحيث إن إنجازات سموه كبيرة وشاملة سواء تجاه الدولة والأعمال الإنسانية والخيرية. أشكر الهيئة العامة للسياحة على هذه المبادرة، وأتمنى للجميع التوفيق.

وقال المهندس عبدالله المقبل وكيل وزارة النقل: إن ما شاهدناه في هذا المعرض يعتبر مفخرة لوحات فنية يفرح الإنسان بمشاهدتها والتمتع بها لأنها تعكس تاريخا طويلا لسيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد المعظم، وهو سجل حافل بالعطاء والوفاء والاعتزاز بالوطن وبالجهود التي بذلت، وما قام به من تاريخ عمله على كافة الإنجازات لسمو الأمير سلطان في كافة الجهات.

أشكر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز لرعاية هذه المناسبة وكذلك الهيئة العامة للسياحة على تنظيمها لهذا المعرض..

كما تحدث ل(الجزيرة) معالي الأمين العام بدارة الملك عبدالعزيز الدكتور فهد السماري قائلاً: لا شك أن الصورة الفوتوغرافية مرآة مهمة لأي شخصية ولأي حدث تاريخي، وأعتقد أن المعرض ينظم الكثير من جوانب تاريخ الأمير سلطان بن عبدالعزيز وهو تاريخ مليء وحافل بالإنجازات الإنسانية والتاريخية، وهذا المعرض يدمج بين الصورة القديمة والصورة الحديثة فتعطي انطباعات كثيرة عن جوانب بسيطة من شخصية وتاريخ الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وهذا المعرض يجسد معلومات سريعة جداً وانطباعات سريعة تعطي دلالة واضحة على الكثير من الجوانب الخاصة بسمو الأمير سلطان وهذا المعرض سيتيح أمام الزائرين التعرف على أشياء كثيرة عن الأمير سلطان.

كما تحدث ل(الجزيرة) معالي الدكتور عبدالله العثمان مدير جامعة الملك سعود معبراً عن سعادته بإقامة معرض الصور (سلطان الخير) الذي يبرز إنجازات وعطاءات الأمير سلطان بن عبدالعزيز - حفظه الله - وبهذه المناسبة أقدم الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العليا للسياحة على هذه المبادرة، ولا شك أن هذه المناسبة عرفان للدور الاستراتيجي الذي يقوم به سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد الأمين وهذه المناسبة عنصر من مجموعة الأنشطة والفعاليات التي نظمت للاحتفاء بعودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز لأرض الوطن سالماً معافى.

وبارك سعادة سفير الكويت لدى المملكة الشيخ حمد الجابر العلي الصباح خطوة الهيئة العامة للسياحة وإقامتها لهذا المعرض حيث قال: لقد شاهدنا إبداعات وعطاءات المصورين ولمساتهم الجميلة تجاه سلطان الخير، الجميع عمتهم الفرحة سواء في داخل المملكة والكويت وأهل الخليج عامة بعودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز إلى أرض الوطن سالماً معافى، لقد ارتسمت الفرحة والبهجة والسعادة على وجوه الجميع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد