Al Jazirah NewsPaper Saturday  16/01/2010 G Issue 13624
السبت 01 صفر 1431   العدد  13624
 
أطفال المملكة يخاطبون قادة العالم

 

الجزيرة - الرياض

تعقد حلقة نقاش للأطفال المبدعين ضمن فعاليات منتدى التنافسية الدولي المزمع عقده في الفترة من 23 إلى 26 (يناير) 2010 في العاصمة الرياض، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وذلك بالتعاون بين الهيئة العامة للاستثمار والمؤسسة العالمية لفنون الطفل (ICAF).

ويشارك في حلقات نقاش (الأطفال المبدعون) المقرر تنظيمها ضمن فعاليات منتدى التنافسية الدولي لعام 2010 مجموعة منهم تتراوح أعمارهم بين 12 و16 عاماً يناقشون فيها اللبنات الأساسية للتنافسية المستدامة مثل المنافسة من أجل التفوق، والتعاون في سبيل تحقيق النجاح، وتعلم الفنون، والأنشطة الإبداعية، والتغلب على الشدائد.

وتم اختيار المشاركين في هذه الحلقات النقاشية من خلال بحث دولي لاختيار عدد من الأطفال المبدعين، وقال الدكتور اشفاق إسحاق رئيس المؤسسة الدولية لفنون الطفل: «لم يحدث من قبل في أي مكان في العالم أن وجهت دعوة أطفال لمخاطبة قادة عالميين، والمشاركة في مؤتمر دولي اقتصادي كبير كهذا المنتدى، الذي بدعوته هذه يكون حقق إنجازاً مهماً يذكره التاريخ»، مشيراً إلى أن إتاحة الفرصة للأطفال بغية سماع آرائهم وأفكارهم في هذا المنتدى سيلهم الأطفال السعوديين، وكذلك الأطفال في جميع أنحاء العالم، ويشجعهم على المشاركة والنقاش.

ويشهد منتدى التنافسية العالمي لعام 2010 حشداً مميزاً يزيد على المائة متحدث من بينهم الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية السعودى، والسيد «جيفرى ايميلت» الرئيس والمدير التنفيذي لشركة « جنرال اليكتريك GE « والبروفيسور «مايكل بورتر» الأستاذ بكلية هارفارد للأعمال ومؤسس نظرية التنافسية، والدكتور محمد الجاسر محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي ، والسيد «مايكل ديل « مؤسس شركة « ديلDELL « لأجهزة الكمبيوتر، والسيدة مها الغنيم مؤسس ونائب رئيس مجلس إدارة بيت الاستثمار العالمي، والسيد « جون تشامبرز « رئيس شركة «سيسكوسيستمز « للأنظمة، والسيد « جيمس ويلفنسون « رئيس مجلس إدارة شركة « ويلفنسون آند كومبانى Wolfensohn الجزيرة Company « المحدودة.

ويركز المنتدى - الذي سيكون موضوعه الحيوي «التنافسية المستدامة» - على مناقشة موضوعات رئيسية تتعلق بالتطورات التي حدثت مؤخراً في المناخ الاقتصادي العالمي. وذلك بتسليط الضوء على ما حدث من تغيرات بعد مرور عام على حدوث أزمة الركود التي عصفت بالاقتصاد العالمي، ومن ثم تكوين رؤية مستقبلية للعام 2010 وما بعده. يذكر أن المؤسسة الدولية لفنون الطفل( ICAF) تعمل منذ عام 1997 بمثابة منظمة وطنية للفنون للأطفال الأمريكيين، ومنظمة دولية للفنون لأطفال من جميع أنحاء العالم، بغية تشجيع تنمية المواهب الإبداعية للأطفال، وتعزيز روح التعاطف والتآزر لديهم، وكذلك تسخير ملكات الخيال في إحداث تغير اجتماعي إيجابي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد