Al Jazirah NewsPaper Saturday  16/01/2010 G Issue 13624
السبت 01 صفر 1431   العدد  13624
 
سوريا تكرِّم فنانتها ميادة الحناوي في حفل ضخم

 

دمشق - سانا

كرَّمت الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون مساء الخميس الماضي الفنانة الكبيرة ميادة الحناوي بإقامة أمسية موسيقية وغنائية أحيتها أوركسترا طرب بقيادة المايسترو ماجد سراي الدين، وذلك على مسرح الأوبرا.

وجاءت الأمسية التي حملت باقة من أغاني الحناوي لكبار الملحنين العرب على جزءين، الأول أدى فيه بيان رضا أغنية قصيدة (أشواق) ونانسي زعبلاوي أغنيتي (حبينا) و(جبت قلب) وغنت شهد برمدا أغنيتي (الحب اللي كان) و(نعمة النسيان) بينما صدحت الفنانة الحناوي في الجزء الثاني بصوتها بأغاني (هي الليالي كده، فاتت سنة، يا غائباً، أنا بعشقك).

ولقيت الأغاني المؤداة في الأمسية، التي امتدت نحو ثلاث ساعات، تصفيقاً حاراً من الجمهور الذي غص به المسرح، ولوحظ التناغم بين الكلمة واللحن الذي شارك في أدائه نحو 40 عازفاً ومؤدياً من أوركسترا طرب.

حضر الأمسية الدكتور سعد الله آغا القلعة وزير السياحة والدكتور سفيان العلاو وزير النفط والثروة المعدنية والدكتور رياض نعسان آغا وزير الثقافة وحشد كبير من الموسيقيين والإعلاميين والمهتمين.

وتتميز الفنانة ميادة الحناوي بصوتها الجميل وأغنياتها البديعة؛ حيث غنت من ألحان ثلاثة أجيال من الملحنين العرب، الجيل الأول جيل العمالقة متمثلاً برياض السنباطي، والجيل الثاني جيل الكبار متمثلاً بمحمد الموجي وبليغ حمدي وسيد مكاوي ومحمد سلطان، والجيل الثالث جيل الملحنين الشباب المتمثل بعمار الشريعي وصلاح الشرنوبي وسامي الحفناوي وفاروق سلامة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد