Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/01/2010 G Issue 13618
الأحد 24 محرم 1431   العدد  13618
 
من خلال حملة تصحيحية نفذتها الأمانة
أكثر من 400 مقهى إنترنت مخالف للاشتراطات الصحية بالرياض

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

استثنت أمانة منطقة الرياض ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة 136 محلاً من أصل 562 وقف عليها مراقبوها الصحيون. وأكدت (الأمانة) على لسان المهندس سليمان بن حمد البطحي المدير العام للإدارة العامة لصحة البيئة، إغلاق أي منشأة لا تتجاوب مع التعليمات والأنظمة التي سنتها وزارة البلديات.يأتي هذا التأكيد تجاوباً مع تعميم وزارة الشؤون البلدية والقروية الموجه لأمانات المناطق والقاضي بتصحيح أوضاع مقاهي الإنترنت العاملة في السوق السعودي.

واستند البطحي إلى إحصائية ميدانية جديدة شملت 562 مقهى إنترنت في 15 بلدية فرعية تابعة لأمانة الرياض (البطحاء - الروضة - العليا - الشمال - نمار - العريجاء - الشفا - العزيزية - النسيم - الملز - المعذر - الشميسي - السلي)، حيث نصت الإحصائية إلى مخالفة 351 مقهى من إجمالي ما قامت به الفرق الميدانية بزيارته.

ووفقاً للبطحي فإن أبرز المخالفات المدونة في الإحصائية الجديدة شملت تدنيا في مستوى النظافة، والسكن داخل المحل، ووجود حواجز بين الغرف، وممارسة أنشطة بيع الوجبات السريعة دون الحصول على ترخيص رسمي بممارستها، مع وجود عمالة لا يحملون شهادات صحية، والتدخين، بالإضافة إلى وجود مخالفات في الإضاءة ووجود عاملين ليسوا على كفالة صاحب المقهى.

وكانت الأمانة قد أعلنت قبل نحو 30 يوماً عن حملة مكثفة لمنع التدخين والإنارة الخافتة في مقاهي الإنترنت في الرياض والالتزام بالتعليمات والتي تشترط أن يكون الموظف والمشرف سعودي الجنسية وأن يتواجد بصفة مستمرة، مع عدم توظيف العمالة التي لا تحمل إقامة نظامية، وعدم السماح لصغار السن والأحداث بدخول المقهى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد