Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/01/2010 G Issue 13618
الأحد 24 محرم 1431   العدد  13618
 
خلال لقاء أمين مجلس الشورى نظيره الأفغاني
مباحثات سعودية - أفغانية في الرياض

 

الجزيرة - سيف الأحمد

اجتمع معالي الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور محمد بن عبد الله الغامدي، في مقر المجلس بالرياض، أمس مع معالي أمين عام مجلس النواب الأفغاني غلام حسن كران والوفد المرافق له الذي يزور المملكة في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

ورحب معالي الأمين العام لمجلس الشورى بالوفد الأفغاني، مبيناً أن هذه الزيارة تأتي في سياق التعاون البناء والمثمر بين مجلس الشورى بالمملكة والمجالس والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة ولا سيما في دول العالم الإسلامي ومنها مجلس النواب الأفغاني، بما يضمن دفع العمل البرلماني إلى مزيدٍ من التطور والتقدم من خلال تبادل الزيارات واللقاءات والخبرات وتلاقح الأفكار والتجارب البرلمانية المختلفة وهي سمة يمتاز بها العمل البرلماني. وأكد معاليه حرص المملكة ودعمها لكل ما من شأنه تحقيق أمن واستقرار جمهورية أفغانستان الإسلامية والشعب الأفغاني الشقيق، انطلاقاً من حرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - تجاه مختلف القضايا في العالم الإسلامي والشعوب الإسلامية.

وقدم معاليه لوفد النواب الأفغاني الذي ضم 20 من كبار المسؤولين فيه، صورة مفصلة عن التجربة الشورية في المملكة ومسيرة المجلس منذ تأسيسه على يد المغفور له - بإذن الله - الملك عبد العزيز، إلى ما وصل إليه حالياً من تطور وتحديث، مستعرضاً الأدوار والمهام التي يضطلع بها المجلس وآليات عمله الداخلية ولجانه المتخصصة وإداراته المختلفة.

من جانبه، أعرب معالي أمين عام مجلس النواب الأفغاني غلام حسن كران، باسمه واسم أعضاء الوفد المرافق له عن بالغ شكره وتقديره نظير ما وجدوه من حُسن استقبال وحفاوة منذ وصولهم، معبراً عن سعادته والوفد المرافق بزيارة المملكة.

وأشار إلى أن مجلس النواب الأفغاني برلمان حديث النشأة والعهد، مبيناً أن هذه الزيارة تأتي ضمن زيارات قاموا بها للإطلاع على أبرز التجارب البرلمانية والخبرات في شتى اختصاصات العمل إدارياً وبرلمانياً في مختلف البرلمانات والمجالس ومنها مجلس الشورى بالمملكة للاستفادة من كل ما يسهم في دفع وتطوير عمل النواب في جمهورية أفغانستان الإسلامية. حضر الاجتماع الأمين العام المساعد لشؤون الجلسات بالمجلس أحمد بن عبد العزيز اليحيى، وعددٌ من المسؤولين ومديري الإدارات العامة بالمجلس. إثر ذلك قام وفد مجلس النواب الأفغاني بجولة على المرافق التي يتضمنها المجلس شملت القبة الأندلسية والقاعة الكبرى وقاعة الجلسات الأسبوعية، كما اطلع الوفد على سير العمل بشكل مباشر في عدد من الإدارات العامة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد