Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/01/2010 G Issue 13618
الأحد 24 محرم 1431   العدد  13618
 
ينتمون إلى 24 دولة
53 متحدثاً دولياً يقدمون أوراق عمل في معرض التعليم العالي

 

الجزيرة- الرياض

أكملت وزارة التعليم العالي استعداداتها لاستضافة أكبر معرض للتعليم العالي في المنطقة. ويهتم المعرض الدولي للتعليم العالي بالتعريف بأبرز الجامعات العالمية كما يمثل نقطة لقاء وتعريف بهذه الجامعات الأمر الذي يشكل فرصة للمبتعثين والمبتعثات للتعرف والتواصل مع الجامعات العالمية التي يرغبون في الالتحاق بها.

ويمثل المعرض الدولي للتعليم العالي قناة مهمة للتواصل بين كافة المهتمين بالتعليم العالي في الجامعات المحلية والدولية وهو فرصة للجامعات الحكومية والأهلية في المملكة لمد جسور التواصل مع الجامعات العالمية وعقد الاتفاقيات التي ستنعكس إيجاباً على إثراء المحتوى التعليمي والرقي بالتجارب الخاصة بالجامعات.

وهناك نحو 53 متحدثا دوليا ينتمون إلى نحو 24 دولة سوف يشاركون في الندوات والفعاليات التي تقام على هامش المعرض الدولي للتعليم العالي الذي ينطلق برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - يحفظه الله - في الفترة من 11 إلى 14 صفر الموافق 26 إلى 29 يناير. كما تشارك في المعرض نحو 6 منظمات دولية تهتم بالتعليم العالي.

وسوف يتناول المشاركون محاور عدة من بينها التعليم العالي في عصر العولمة والبحوث العلمية وتنمية المجتمع وتكافؤ فرص القبول في التعليم العالي وبناء مجتمع المعرفة وجهود المنظمات الدولية في تطوير التعليم العالي. كما تهتم النقاشات بموضوعات التوجهات العالمية في التعليم العالي والتأثيرات الاجتماعية والاقتصادية في التعليم المعرفي. ومن الدول التي تأكدت مشاركتها في المعرض الدولي للتعليم العالي: أمريكا، أستراليا، ألمانيا، كندا، بريطانيا، الأرجنتين، كوريا، سنغافورة، سويسرا، فرنسا، هولندا، الصين، إسبانيا، بولندا، السويد، الهند، روسيا، تركيا، المكسيك، فنلندا، اسكتلندا، اليابان، إيطاليا.

ومن أبرز الجامعات التي سوف تشارك في المعرض الدولي للتعليم العالي: جامعة سيدني (أستراليا)، جامعة كولورادو وجامعة ييل وجامعة فلوريدا وجامعة نيويورك (الولايات المتحدة)، جامعة ميونخ (ألمانيا)، جامعة يورك وجامعة تورنتو (كندا)، جامعة بوينس آيرس (الأرجنتين)، جامعة وارسو (بولندا)، جامعة أبسولا (السويد)، جامعة ليدن (هولندا)، جامعة اسطنبول (تركيا)، جامعة فودان (الصين)، جامعة جنيف (سويسرا)، جامعة هلسنكي (فنلندا)، جامعة أي إي (إسبانيا)، جامعة كامبردج، وجامعة أكسفورد (بريطانيا) جامعة كيوتو وجامعة طوكيو (اليابان)، جامعة دي رومان لاسبينزا (إيطاليا)، جامعة أدنبرج (اسكتلندا).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد