Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/01/2010 G Issue 13618
الأحد 24 محرم 1431   العدد  13618
 
أول معرض إعلامي لأولى خريجات الإعلام السعوديات

 

الجزيرة - الرياض

في إطار دعم معالي مدير جامعة أم القرى أ.د. وليد أبو الفرج للنشاط التوعوي والإعلامي بمقر الطالبات، أقامت الجامعة أمس السبت معرضها الأول بقاعة الجوهرة تحت شعار (ممارسة واعية لإعلام يخدم المجتمع) برعاية الدكتور أسامة غازي مدني رئيس قسم الإعلام.

وأوضح الدكتور صابر حارص المشرف العلمي على المعرض أن هناك أكثر من (50) حملة إعلامية ومشروع تخرج يضمها المعرض من إعداد وتنفيذ طالبات قسم الإعلام اللاتي يمثلن أول جيل نسائي في المملكة مؤهل أكاديمياً في مجال الإعلام.

وأضاف الدكتور صابر أن هذه الحملات ومشروعات التخرج تستهدف توعية طالبات ومنسوبات الجامعة وتحفيزهن على الالتزام والرقي والاحترام وتقوية أواصر الانتماء وحب الوطن والاعتزاز بالشخصية الإسلامية، ونبذ كافة أشكال التعصب، وشيوع روح الحوار وآدابه واستلهام الحكمة والفائدة من انتشار ثقافة الوسطية والاعتدال وتحقيق الأمن الفكري.وتبنت الدكتورة نورة بنت حسن قاروت عميدة الدراسات الجامعية بعض الحملات الإعلامية بصفة شخصية تماشياً مع أولويات أولي الأمر وتلبية لحب الدين والوطن، حيث تصدرت حملتا الأمن الفكري بشعار (فكر معتدل وبيئة آمنة) وحملة نبذ التعصب والعصبية بشعار (لا عصبية ولا قبلية.. إسلامية إسلامية) أعمال المعرض، وحظيتا بدعم وتشجيع كبيرين من جانبها.

وأشاد الدكتور أسامة غازي مدني رئيس قسم الإعلام إلى التطور التقني والإلكتروني الكبير في أعمال المعرض، والذي وظفت فيه الطالبات وسائل الإعلام الجديدة والحديثة والمطبوعات في معالجة قضايا واهتمامات الطالبات، حيث يضم المعرض عروضاً إلكترونية وروابط بالمواقع الكبرى كاليوتيوب والفيس بوك وسيد يهات تحمل مقاطع فيديو وروابط مدونات ومنتديات ومواقع استطلاع رأي، إضافة إلى المطويات والكتيبات والمجلات والمقالات والبوسترات والعديد من أشكال الهدايا.

وقالت الدكتورة حنان رزق وكيلة شؤون الطالبات: إن المعرض يتم الإعداد له من بداية العام الدراسي نتيجة للأعمال الفنية والإعلامية التي تراكمت لدى الوكالة لتفعيلها في حملات إعلامية أو تنظيمها في معرض إعلامي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد