Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/01/2010 G Issue 13618
الأحد 24 محرم 1431   العدد  13618
 
بمشاركة 25 موظفاً
د. السعدان يفتتح دورة الحجز والتنفيذ لمنسوبي العدل

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

افتتح الدكتور عبدالله بن حمد السعدان وكيل الوزارة للشؤون القضائية المكلف مستشار معالي الوزير الدكتور عبدالله بن حمد السعدان يوم أمس السبت دورة الحجز والتنفيذ بالتعاون مع مركز عدل للتدريب القانوني بفندق أزهار هوليدي إن بالرياض.

وأكد الدكتور عبدالله بن حمد السعدان أهمية هذه الدورة والدورات الأخرى وحثهم على الاستفادة منها والتي تعتبر باكورة الخطة التدريبية لهذا العام، مشيراً إلى اهتمام الوزير والوزارة بالدورات وخاصة الدورات التي تهتم بعمل القضاة وأعوانهم.

وفي ختام كلمته شكر معالي وزير العدل على تكليفه بالحضور لافتتاح هذه الدورة، وشكر المتدربين على الحضور للاستفادة من مثل هذه الدورات والتي تهتم بالحيز التطبيقي للأحكام الشرعية.

وتناقش دورة الحجز والتنفيذ والتي تستمر خمسة أيام ويحاضر فيها فضيلة قاضي التنفيذ بالمحكمة العامة بمكة المكرمة الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن الشبرمي التعرف على الأنظمة الخاصة بقضاء الحجز والتنفيذ، وعلى وسائل التنفيذ الجبري والفرق بين التنفيذ المباشر والتنفيذ بطريق الحجز، والتعامل مع الجهات المختصة بتنفيذ الأحكام، والتعرف على آلية الاعتراض على تنفيذ الأحكام والاعتراض على تنفيذ الأحكام القضائية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد