Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/01/2010 G Issue 13618
الأحد 24 محرم 1431   العدد  13618
 
فيما وقع ثلاثة عقود تمويلية لحاضنة «بادر»
(التسليف) يموِّل 23 مشروعاً تعليمياً بـ33 مليون ريال

 

الرياض - واس

اعتمد البنك السعودي للتسليف والادخار الأسبوع الماضي تمويل 23 مشروعاً تعليمياً في تسع مدن، بمبلغ إجمالي قدره 32.800.000 ريال. وجاء تمويل هذه المشاريع، التي تشمل تسع مدن، هي الرياض وجدة والمدينة المنورة إضافة إلى بريدة وحائل والطائف والخرج والمجمعة وتيما، وفق خطة البنك لتنمية المشروعات الصغيرة التي أولاها أهمية خاصة وذلل لتحقيقها كثيراً من المعوقات التي اعترضها من جراء الأنظمة المعمول بها لدى الدوائر ذات العلاقة، التي لاقى البنك منها تجاوباً ملموساً؛ دعماً لمسيرة هذه التجربة التي لاقت نجاحاً متميزاً متمثلاً في الإقبال الشديد من المواطنات؛ حيث ورصد موقع البنك حتى الآن 2374 طلباً بمختلف مدن المملكة.

وقال مدير الأمانة الفنية للتعليم المبكر محمد السلامة في تصريح له إنَّ البنك حقق ابتداء من أول مشروع تم اعتماده في 1-4-1429هـ حتى هذه الموافقة 248 مشروعاً بقيمة إجمالية 330.680.072 ريالاً، بمعدل 11.27 قرض لكل شهر؛ حيث شمل 29 مدينة مختلفة بالمملكة. وأكد أن البنك يتطلع إلى المساهمة في إيجاد بيئة تعليمية وتربوية متميزة وفرص وظيفية نسوية تسهم في تقليص نسبة البطالة وتخلق ثقافة استثمارية مستقلة لدى المرأة السعودية.

وعلى صعيد آخر أعلن البنك السعودي للتسليف والادخار عن توقيع أول ثلاثة عقود تمويلية لمشاريع تقنية مع حاضنة بادر لتقنية المعلومات والاتصالات - أحد مشاريع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية -. وأكد مدير رعاية المشاريع والمشرف على أمانة مشاريع التقنية بالبنك عبد الله الشهراني أن اتفاقيات تمويل مشاريع المحتضنين تشمل قناة تلفزيونية خاصة بالعلوم والتكنولوجيا ومؤسسة برمجيات متخصصة ومشروعاً لتصميم وتطوير منصات ألعاب إلكترونية، مشيراً إلى أن المشاريع الثلاثة موزعة في 3 مدن رئيسة هي الرياض وجدة وبريدة بقيمة 9 ملايين ريال وبمعدل ثلاثة ملايين لكل مشروع».




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد