Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/01/2010 G Issue 13618
الأحد 24 محرم 1431   العدد  13618
 
المانع لـ(الجزيرة):
لم نخفض منتجاتنا للدول الآسيوية.. ومصانعنا تعمل دون أعطال!

 

(الجزيرة) - عبدالله البراك

نفى نائب الرئيس للبوليمرات في شركة سابك الأستاذ خالد المانع صحة ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية والصحف الآسيوية من قيام شركة سابك بتخفيض إمداداتها من البولي إثيلين والبولي بروبيلين إلى عملائها الآسيويين بنسبة 50% خلال شهري يناير وفبراير بحسب ما نقلته نشرة «آي سي أي إس» عن عميل صيني للشركة من قيام الشركة بتخفيض إمدادها من البولي إيثيلين مرتفع الكثافة بنسبة 60% ومنخفض الكثافة 70%, وقال المانع إن الأسواق تعتمد على عروض وطلبات شهرية يتم توفيرها بحسب احتياجات الأسواق ولا نية ل(سابك) بتخفيض إمداداتها للدول الآسيوية.

وحول ما أوردت صحيفة «إيكونوميك ديلي نيوز» التايونية من أن سابك خفضت صادرات البولي إيثلين إلى تايوان بنسبة 50% بسبب أعطال فنية في بعض مصانعها نفى المانع صحة ذلك وقال: نحن في سابك لم نصدر مثل هذه الأخبار، وأفاد بأنه لا توجد أعطال في مصانع سابك وجميعها تعمل بشكل طبيعي باستثاء التوقف الذي نجم بسبب انقطاع التيار الكهربائي في مصانع الشركة في ينبع في تاريخ 22 ديسمبر الماضي نتيجة سوء الأحوال الجوية.

يذكر أن شركة سابك تعتبر من أكبر منتحي البوليمرات عالمياً؛ حيث تنتج البولي إثيلين منخفض الكثافة الخطي، والبولي إثيلين عالي الكثافة، والبولي إثيلين منخفض الكثافة، والبولي بروبيلين، والبولي ستايرين، وبولي كلوريد الفينيل، وترفتالات البولي إثيلين، والبوليستر، إضافة إلى الميلامين. وتعد شركة سابك أيضاً من أكبر منتجي البولي أوليفينات في العالم، و هي مجموعة من البوليمرات المشتقة من البروبيلين والإيثلين، وتستخدم لتصنيع مواد بلاستيكية قوية ومرنة متعددة الاستخدامات.

وتتراوح الاستخدامات من مواد صلبة مثل البرادات، وأجهزة الكمبيوتر، وقطع غيار السيارات، إلى مواد لينة مثل الألياف المرنة، ويتم تسويق إنتاجها في أغلب الأسواق العالمية حيث تتواجد سابك في 140 دولة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد