Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/01/2010 G Issue 13615
الخميس 21 محرم 1431   العدد  13615
 
بعد تكريمها من هيئة السياحة على دعم التراث
الأميرة نورة بنت محمد: أسسنا الحرف اليدوية كصناعة وسنحل مشكلة التسويق

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري

كرمت الهيئة العامة للسياحة والآثار حرم أمير منطقة القصيم صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود كإحدى المبادرات الفردية اللاتي ساهمن بجهود استثنائية لدعم السياحة الوطنية والحفاظ على التراث العمراني.

وجاء تكريم هيئة السياحة للأميرة نورة بنت محمد بعد سلسلة من التحركات في منطقة القصيم لإقامة أول جمعية تعاونية نسائية تهتم بالحرف والصناعات اليدوية إضافة إلى اهتمام كبير في نقل خبرات كبيرات السن إلى بعض الفتيات الراغبات في تعلم الحرف اليدوية وتأسيس الجمعية التعاونية «حرفة» لحفظ الحرف اليدوية من الاندثار إضافة إلى تحقيق عوائد مالية للحرفيات.

وتفتخر الأميرة نورة بنت محمد بالتكريم وترى أن الأعمال في الحرف اليدوية النسائية مهم للغاية ويحافظ على هوية المنطقة وتراثها إضافة إلى تحقيق عوائد مالية لبعض الأسر المنتجة لمثل هذه النوعية من الحرف.

وأضافت الأميرة نورة في حديثها بهذه المناسبة: إن هيئة السياحة لها دور كبير في الحفاظ على تاريخ المنطقة وهويته وهناك دعم كبير نلقاه دوماً من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الرئيس العام للهيئة العامة للسياحة والآثار في إيجاد أفضل الطرق لتسويق منتجات جمعية حرفة.

وقالت الأميرة نورة إن أهم المشكلات التي تواجه الجمعية الفتية هي تسويق المنتجات وسيتم إيجاد طرق تسويق المنتج بأساليب مختلفة فنحن في جمعية حرفة نتحرك وبشكل كبير لفتح نوافذ تسويقية متعددة ليس على مستوى منطقة القصيم فحسب بل هناك تحركات على مستوى دول الخليج والدول العربية.

واختتمت الأميرة نورة تصريحها أن جمعية حرفة حظيت منذ أن كانت فكرة بدعم وتشجيع ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد