Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/01/2010 G Issue 13615
الخميس 21 محرم 1431   العدد  13615
 
لتطبيقها جميع معايير توفير أنظمة فعالة لإدارة أمن المعلومات
«السياحة والآثار» تحصل على شهادة الآيزو لأمن المعلومات

 

الجزيرة - الرياض

حازت الهيئة العامة للسياحة والآثار على شهادة الجودة لأمن المعلومات (ISO 27001)، نظير تطبيق الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالهيئة جميع معايير توفير أنظمة فعالة لإدارة أمن المعلومات وحماية خصوصية المعلومات، وسيتم تسلم الشهادة الرسمية منتصف يناير الجاري.

وذكر الدكتور عبد العزيز آل الشيخ نائب الرئيس للمساندة المكلف أن حصول الهيئة على هذه الشهادة يأتي تتويجاً للمستوى المتقدم الذي تحظى به في مجال تقنية المعلومات والتعاملات الإلكترونية بدعم واهتمام كامل من رئيس الهيئة سمو الأمير سلطان بن سلمان الذي يقف خلف كل الإنجازات التي حققتها الهيئة في هذا المجال والتي أسهمت في حصولها على عدد من الجوائز والشهادات المحلية والعربية والعالمية.

وعن هذه الشهادة، أشار إلى أن الهيئة طبقت معايير عدة واضحة تشترطها الشركة المانحة التي تقوم بدراسة كل تطبيق وخدمة إلكترونية متوفرة, وإعداد خطط الطوارئ لها، واكتشاف الثغرات الأمنية للشبكة الداخلية للمنشأة وكذلك ثغرات الاتصال عبر الإنترنت.

وأشار آل الشيخ إلى أن تبني الهيئة مبدأ تطبيق نظام الجودة في كل نشاطاتها يأتي إيماناً منها بأهمية تحقيق أعلى معايير الجودة في أدائها، لتكون نموذجاً يحتذى به في صناعة السياحة، ولتصبح إحدى المؤسسات الحكومية الرائدة في تطبيق معايير عالمية لإدارة الجودة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد