Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/01/2010 G Issue 13615
الخميس 21 محرم 1431   العدد  13615
 
«السياحة والآثار» تكرم عدة جهات حكومية

 

«الجزيرة» - الرياض

كرمت الهيئة العامة للسياحة والآثار في لقائها السنوي الذي عقدته الأحد الماضي عدداً من الجهات الحكومية التي أسهمت في دعم السياحة الوطنية ومشاريع وبرامج التنمية السياحية ومشاريع التراث العمراني (الآثار) في مناطق المملكة.

وقام بتسليم دروع التكريم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية (ضيف اللقاء السنوي للهيئة) وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة.

وتعد هذه الجهات الحكومية المكرمة من الجهات التي تميزت في شراكتها مع الهيئة.

فقد كرمت الهيئة وزارة الداخلية وذلك لمساهمتها في إعداد خطة إدارة المخاطر السياحية والمساهمة في تحديث وتطبيق آلية تبادل المعلومات بين الطرفين وتعاونها البناء مع أمانات المناطق فيما يتعلق بالأنشطة والفعاليات السياحية بالإضافة إلى المشاركة في برامج استطلاع التجارب العالمية في مجال الأمن والسلامة السياحية.

كما تم تكريم وزارة الشؤون البلدية والقروية لعملها الجاد في المشاريع السياحية سواء في مشاريع التراث العمراني التي تتعاون فيها الوزارة مع الهيئة, أو التعاون في مشاريع الوجهات السياحية في الليث وينبع والقنفذة، والهدا والشفا.

وتم تكريم الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها لتطويرها السياحة البيئية في المحميات الطبيعية، ووزارة الحج لإنجازها آلية التنسيق بين العمرة والسياحة، والعمل على تطوير آلية التنسيق إلكترونياً.

كما شمل التكريم جامعة الملك سعود لجهودها في دعم التعليم والتدريب السياحي من خلال إنشاء كلية السياحة والآثار والمجلس الاستشاري لها وكرسي الأمير سلطان لتطوير الكوادر البشرية في السياحة والآثار.

وكرمت وزارة الثقافة والإعلام لتكاملها مع الهيئة في خدمة السياحة الوطنية إعلاميا، وتم تكريم البنك السعودي للتسليف والادخار لقيامه بتمويل مشاريع استثمارية سياحية بتأييد من الهيئة.

وكرمت الهيئة مجلس الشورى لتعاونه معها في دراسة وتأييد القرارات المتعلقة بالسياحة والآثار والتراث العمراني.

وشمل التكريم أيضا وزارة التربية والتعليم «تعليم البنات» على تعاونها مع الهيئة في الإعداد لإطلاق برنامج التربية السياحية المدرسية «ابتسم» وتسهيل مشاركة أكثر من (545) معلمة وتهيئة البيئة التعليمية لتدريب (25) ألف طالبة على البرنامج. كما تم تكريم هيئة الخبراء لتعاونها في دراسة ومناقشة عدد من مذكرات التفاهم والإستراتيجيات والأنشطة الأخرى.

وكرمت الهيئة أمانة منطقة الرياض وأمانة الأحساء لدورهما البارز في الفعاليات السياحية والتراثية وتميزهما في المشاريع السياحية ومشاريع التراث العمراني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد