Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/01/2010 G Issue 13615
الخميس 21 محرم 1431   العدد  13615
 
ترأس سموه الاجتماع الأول للهيئة
خالد الفيصل: أولويات هيئة تطوير مكة والمشاعر المقدسة إنجاز المشاريع وتسريعها

 

جدة - عبد الله الدماس

قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل إن من أهم أولويات هيئة تطوير مكة المكرمة وتطوير المشاعر المقدسة الجديدة إنجاز المشاريع التي تحت التنفيذ وخصوصاً مخطط مكة الشامل.. وأضاف بأن الهيئة الجديدة ستستفيد من الخبرات الموجودة في الهيئة السابقة بما فيها الدراسات والبحوث وكل ما هو مفيد لعملية تطوير المشاريع وإنجازها في الوقت المناسب.. ونوه سموه بأن هناك شركة عالمية تعمل على دراسة تطوير مكة المكرمة حيث كان اجتماعنا الأول لهذا اليوم لبحث والاطلاع على ما توصلت إليه تلك الشركة في مخطط مكة المكرمة العام.. وبيَّن أمير منطقة مكة المكرمة بأنه تم اختيار الدكتور سامي برهمين أميناً لهذه الهيئة.. مشيراً إلى أنه سيكون هناك ميزانية مستقلة لهذه الهيئة.

ووجه شكره للأمير متعب بن عبدالعزيز الذي ترأس هيئة تطوير مكة والمدينة في الفترة السابقة والذي كان له دور كبير في إنجاز ما تحقق من مشاريع حالياً في كلا المدينتين.

وكان سمو الأمير خالد الفيصل قد رأس أول اجتماع لهيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ظهر أمس بمكتبه بالإمارة حيث تطرق الاجتماع إلى مناقشة تشكيل اللجنة التنفيذية للهيئة كما ناقش الاجتماع فصل الاعتمادات المالية المخصصة لهيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة عن هيئة تطوير مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة سابقاً من خلال لجنة للاستلام والتسليم.

وتناول المجتمعون ترتيبات عقود الدراسات الاستشارية والإشرافية المقدمة للهيئة بالإضافة إلى تشكيل الأمانة العامة لهيئة تطوير مكة.

ويأتي هذا الاجتماع الأول للهيئة بعد أن أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعديل الأمر الملكي القاضي بتكوين هيئة تطوير مكة المكرمة والمدينة المنور والمشاعر المقدسة «سابقاً» وتشكيل هيئتين منفصلتين لتطوير مكة المكرمة والمدينة المنور ويرأس هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة أمير منطقة مكة المكرمة ويرأس هيئة تطوير المدينة المنورة أمير المدينة المنورة.. حيث تضم الهيئتين في عضويتهما صاحبي المعالي وزير المالية ووزير الحج.. بالإضافة لمعالي أمين العاصمة المقدسة لهيئة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ومعالي أمين المدينة المنور لهيئة المدينة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد