Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/01/2010 G Issue 13615
الخميس 21 محرم 1431   العدد  13615
 
إنشاء كرسي الأمير سلمان للدراسات القرآنية

 

«الجزيرة» - الرياض

عقدت الأمانة العامة لبرنامج كراسي البحث بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أمس، الجلسة الثالثة لمجلس كراسي البحث للعام الجامعي 1430هـ-1431هـ، بمكتب معالي مدير الجامعة الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل.

وأوضح عميد البحث العلمي وأمين برنامج كراسي البحث الدكتور فهد بن عبدالعزيز العسكر، أن الجلسة اعتمدت العديد من القرارات المتعلقة بالكراسي البحثية أهمها التوصية بإنشاء كرسي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض للدراسات القرآنية.

وبيّن العسكر أن الكرسي يمثل أهمية كبرى كونه يُعنى بكتاب الله عزّ وجلّ القرآن الكريم الذي هو دستور هذه البلاد منذ توحيدها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه، وسار على نهجه أبناؤه من بعده من خلال العناية بالقرآن الكريم، كما أن الكرسي يكتسب أهميته كونه يحمل اسم أمير منطقة الرياض الذي لا يألو جهدا في دعم القرآن الكريم وعلومه وحفظته. كما أقر بالجلسة التوصية بإنشاء كرسي الدكتور حمزة الخولي لتطوير التعليم الطبي.

وأشار الدكتور العسكر إلى أن التوصية بإنشاء الكرسي جاء نظير ما يحظى به الطب من اهتمام متزايد على كافة الأصعدة خاصة في ظل التوجه المتزايد بالاهتمام بالقضايا الطبية، والأهمية بإنشاء المزيد من كليات الطب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد