Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/01/2010 G Issue 13615
الخميس 21 محرم 1431   العدد  13615
 
من خلال فريق طبي سعودي وبعملية قيصرية وبعد عقم
سيدة سعودية تضع خمسة توائم بمستشفى الولادة والأطفال بالدمام

 

الدمام - خالد المرشود

وضعت سيدة سعودية في العقد الثالث من عمرها خمسة توائم أربعة إناث وذكر في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام بعد إجراء عملية قيصرية استمرت حوالي النصف ساعة وقد سجلت الفحوصات المبدئية بعد العملية نتائج إيجابية للأم والتوائم الخمسة، ووفقا لمدير مستشفى الولادة والأطفال بالدمام الدكتور عبدالرحمن بن مبارك الشامسي فإن المريضة قدمت إلى المستشفى وتم نقلها مباشرة إلى غرفة الولادة وتم إقرار إجراء عملية قيصرية لها في تمام الساعة السادسة والنصف من صباح يوم أمس الأربعاء.

وذكر الدكتور الشامسي أن العملية القيصرية كانت من خلال فريق طبي شمل أربعة أطباء وأربع ممرضات برئاسة الدكتورة منى النعيمي استشارية أمراض النساء بالمستشفى واستمرت لمدة خمسة وثلاثين دقيقة.

وأضاف الشامسي أن الوضع الصحي للتوائم الخمسة وأمهم مطمئن حيث تراوحت أوزانهم ما بين ال1.400 جرام وال 1000 جرام وسجلت علاماتهم الحيوية نتائج إيجابية كما أن أمهم تتمتع بصحة جيدة بعد إجراء العملية لها.

وبين الدكتور الشامسي أن هذه الولادة تأتي بعد فترة عقم ثانوي قدرت بثلاث سنوات مشيرا إلى أن الأم لديها ثلاثة أطفال سابقين وكان أصغر طفل لها يبلغ من العمر ثلاث سنوات.

الجدير بالذكر أن العملية تمت بمقر المستشفى الجديد والذي بدأ تشغيله التجريبي بعد إجازة عيد الأضحى المبارك والذي انتقل من مقره القديم إلى المقر الجديد الذي من المتوقع أن تشهد الفترة القادمة زيادة في الطاقة الاستيعابية للمستشفى بعد النقلة النوعية الحالية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد