Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/01/2010 G Issue 13615
الخميس 21 محرم 1431   العدد  13615
 
اعتبارًا من يوم السبت القادم ولمدة أسبوع..
معهد الإدارة العامة يفتح باب القبول في برامجه الإعدادية

 

الجزيرة - الرياض

يبدأ معهد الإدارة العامة في استقبال طلبات الراغبين والراغبات في الالتحاق ببرامجه الإعدادية للفصل الإعدادي الثاني من العام التدريبي 1430-1431هـ اعتباراً من يوم السبت القادم الموافق 23-1-1431هـ، ويستمر التسجيل لمدة أسبوعين، حيث خصص الأسبوع الأول اعتباراً من يوم السبت 23-1-1431هـ إلى يوم الأربعاء 27-1-1430هـ للمتقدمين الحاصلين على تقدير (ممتاز) و(جيد جداً) فقط، بينما خصصت المدة من 28-1-1431 إلى يوم الأربعاء 5-2-1431هـ للحاصلين على تقدير (جيد) فقط.

وأفاد مدير عام شؤون المتدربين الأستاذ سعد بن عبد الله الشمراني بأن التسجيل سيتم من خلال موقع المعهد على شبكة الإنترنت www.ipa.edu.sa. وسيفتح باب التسجيل في برامج المعهد في المركز الرئيسي وجميع فروع المعهد، ويشترط للقبول في برامج المعهد ما يلي:

- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.

- أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (علوم طبيعية - علوم شرعية - علوم إدارية)، أو الثانوية التجارية أو المعاهد العلمية بتقدير لا يقل عن جيد حسب شروط كل برنامج.

- ألا يمضي على تخرجه أكثر من ثلاث سنوات أي ممن حصلوا على الشهادة في العام الدراسي 1426-1427هـ فأعلى..

- أن يكون قد أمضى أكثر من سنة على تاريخ استبعاده (ممن سبق وأن التحقوا ببرامج اللغة الإنجليزية وتم استبعادهم من المعهد)، أو يكون قد أمضى أكثر من سنتين على تاريخ استبعاده (ممن سبق وأن التحقوا ببرامج التخصص وتم استبعادهم من المعهد).

والبرامج الموجهة لخريجي الثانوية العامة والمنفذة في المركز الرئيسي بالرياض فهي (برامج القطاع الأهلي وتتمثل في برنامج العمليات الفندقية، الأعمال البنكية، المبيعات، المحاسبة التجارية، وعمليات التأمين)، أما البرامج الإعدادية العامة وتتمثل في (إدارة المستشفيات، السكرتير التنفيذي، برمجة الحاسب الآلي، تقنية شبكات الحاسب وأنظمة التشغيل، إدارة المواد).

وبالنسبة لفروع المعهد المختلفة، ففي فرع المعهد بالمنطقة الشرقية بالدمام، سوف يتم تنفيذ برامج (المحاسبة التجارية - الأعمال البنكية - السكرتير التنفيذي - برمجة الحاسب الآلي) وفي فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة بجدة سوف يتم تنفيذ برامج (المحاسبة التجارية - السكرتير التنفيذي - الأعمال البنكية). أما الفرع النسوي بالرياض فسوف يتم تنفيذ برامج (المبيعات - السكرتير التنفيذي - إدارة المستشفيات). ولمزيد من المعلومات عن البرامج الإعدادية يمكن الاطلاع على موقع المعهد على شبكة الإنترنت (www.ipa.edu.sa)، وقد قدم مدير إدارة القبول والتسجيل بالمعهد تفصيلاً عن شروط البرامج المنفذة وفقاً لما يلي:

القطاع الأهلي: (العمليات الفندقية، الأعمال البنكية، المبيعات، عمليات التأمين):

ويشترط للقبول فيها أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بتقدير لا يقل عن جيد. وأن يجتاز اختبار القبول.

القطاع الأهلي (المحاسبة التجارية)

ويشترط للقبول فيه أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (قسم العلوم الطبيعية، أو العلوم الإدارية والاجتماعية، أو الثانوية التجارية) بتقدير لا يقل عن جيد. وأن يجتاز اختبار القبول.

إدارة المستشفيات

ويشترط للقبول فيه أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (قسم العلوم الطبيعية) بتقدير لا يقل عن جيد جداً، وأن يجتاز اختبار القبول.

إدارة المواد

أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بتقدير لا يقل عن جيد، وأن يجتاز اختبار القبول.

السكرتير التنفيذي

أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بتقدير لا يقل عن جيد، وأن يجتاز اختبار القبول، واجتياز المقابلة الشخصية.

برمجة الحاسب الآلي

أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (قسم العلوم الطبيعية) بتقدير لا يقل عن جيد جداً، وأن يجتاز اختبار القبول.

تقنية شبكات الحاسب وأنظمة التشغيل

أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (قسم العلوم الطبيعية) بتقدير لا يقل عن جيد جداً، وأن يجتاز اختبار القبول.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد