Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/01/2010 G Issue 13615
الخميس 21 محرم 1431   العدد  13615
 
عمادة البحث العلمي بجامعة الملك سعود تحصل على شهادة الآيزو 9001

 

«الجزيرة» - شومر الشومر

أعلن عميد البحث العلمي بجامعة الملك سعود الدكتور وحيد بن أحمد الهندي حصول عمادة البحث بالجامعة على شهادة الآيزو (ISO 9001:2008) في نهاية شهر ديسمبر 2009م.

حيث تمت عملية التدقيق على العمادة عن طريقة منظمة ألمانية غير ربحية لأنظمة إدارة الجودة (الآيزو 9001) (ISO 9001) German Certification Body QMS وتمنح هذه الشهادة على المستوى العالمي. وقد قامت المنظمة بمراجعة تفصيلية لدليل وأهداف وسياسة الجودة وكافة المستندات والوثائق وإجراءات نظام إدارة الجودة بالعمادة ومراكز البحوث بكليات الجامعة، كما أجرت عدداً من المقابلات والزيارات الميدانية للتأكد من تطبيق المعيار العالمي، وتمت الموافقة من قبل المنظمة على منح العمادة شهادة الآيزو رسمياً وبدرجة التميز.

وأكد الدكتور وحيد بن أحمد الهندي على أن العمادة أخذت بتطبيق الجودة قناعة منها في أن تحقيق الجودة والوفاء بمتطلباتها، وأضاف: قد يكون عملا شاقا في بداية الأمر إلا أنه سيعود بفوائد عديدة منها توفير الوقت والجهد والمال وتحسين المخرجات بشكل كبير، وإن الإنجاز جاء بجهود وإشراف وكيل العمادة للتطوير والجودة الدكتور راشد بن محمد الحمالي ووكيل العمادة الدكتور خضران بن حمدان الزهراني وجهود جميع منسوبي العمادة وخاصة فريق العمل من الإخوة في وحدة الجودة بالعمادة برئاسة الدكتور معتز المرسي النجيري.

ونوه الهندي بأن هذا الإنجاز جاء في إطار التوجه التطويري الذي يقوده معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان ودعمه اللامحدود ومساندته الكبيرة لأنشطة البحث العلمي بالجامعة والعمادة، وكذلك الجهود الحثيثة والمستمرة لأنشطة البحث العلمي بالعمادة من قبل الأستاذ الدكتور علي بن سعيد الغامدي وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد