Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/01/2010 G Issue 13615
الخميس 21 محرم 1431   العدد  13615
 
إسرائيل تخطط لبناء 6500 وحدة سكنية في القدس الشرقية
باراك يتلقى رسائل تهديد بالقتل من المستوطنين

 

القدس - بلال أبو دقة

أوردت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلي نبأ «تلقي وزير الجيش الإسرائيلي-أيهود باراك-، رسائل تهديد بالقتل من اليمينيين المتطرفين الإسرائيليين الذين يعارضون تنفيذ قرار تجميد الاستيطان في مستوطنات الضفة الغربية».

ونقلت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلي أن عدة رسائل وصلت إلى مكتب باراك وجرى نقلها إلى جهاز-الشين بيت- لفحصها جميعها تهدد باراك بالقتل في حال استمر على قرار تجميد البناء في المستوطنات، وتضمنت إحدى الرسائل «إذا كنت تعتقد أن تدمير المستوطنات يمكن، فأنت مخطئ، وسوف نقتل».

وتضمنت الرسالة كذلك حسب القناة العاشرة عبارات مثل «سنقتص منك أو من أولادك أو عائلتك أو أي شخص عزيز عليك... وإذا لم ننجح الآن في قتلك سننجح بعد أن تنهي عملك كوزير وتكون بدون حراسة».

بدورها قالت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي: إن إجراءات أمنية مشددة فرضت على وزير الجيش باراك بسبب مخاوف بشأن تهديدات المتطرفين الإسرائيليين.

هذا وبينما تواصل الإرادة الدولية جهودها لإطلاق عجلة السلام في المنطقة، تواصل حكومة الاحتلال الإسرائيلية بزعامة بنيامين نتنياهو تحدي إرادة المجتمع الدولي بتكثيفها للبناء في المستوطنات، حيث أفاد الثلاثاء موقع صحيفة «معاريف العبري» بأن لجنة التخطيط والبناء التابعة لبلدية القدس قررت إقامة حي استيطاني قبالة حي الطور في جبل الزيتون بالقدس المحتلة، وذلك من خلال توسيع المدرسة الدينية اليهودية المقامة أصلاً في الموقع، حيث سيتم في البداية بناء 4 مبان تضم 24 وحدة سكنية لأهالي الطلاب المتدينين في الموقع، ومن ثم توسيع الحي الاستيطاني بهدف استيعاب أعداد جديدة من المستوطنين في القدس الشرقية.

وأشار موقع صحيفة «معاريف العبري» أنه يوجد لدى الحكومة الإسرائيلية وبلدية القدس خطة لبناء ما يقارب 6500 وحدة سكنية في مناطق القدس الشرقية خلال المرحلة القادمة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد