Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/01/2010 G Issue 13614
الاربعاء 20 محرم 1431   العدد  13614
 
مقاربة
نواف التمياط واللاعب (على الحبلين)!!
دباس الدوسري

 

حقاً إن لم نعد من أجل نواف فلأجل من نعود؟! لا أدري لماذا رددت الجملة السابقة، وأنا أقرأ مقالة الزميل الرائع حمد الدوسري في صحيفة (أون لاين) الإلكترونية بمناسبة اعتزال (كرويف) الكرة السعودية نواف بن بندر التمياط.. كيف لهذا النجم أن يعتزل وباختياره ويفرض علينا أن نقطع (الاعتزال)؟!

ماذا فعل بنا؟! لماذا لم نعد قبل اليوم وقد اعتزلت قبله أسماء لامعة لها شأن في مجال (لعبة) كرة القدم؟! ما الذي يتميز به هذا (الفارس الشمالي) الشهم عن غيره من لاعبي الكرة؟!

لماذا يختار الاعتزال ويفرض على غيره العودة إلى الملاعب لحضور مهرجان اعتزاله رغم اعتزالهم حضور المباريات في الملاعب؟!

لماذا يختار الاعتزال ويفرض على (أقلام) توقفت العودة إلى الركض الكتابي؟!

إليكم الإجابة:

عدنا لأن نواف التمياط لاعب كرة استثنائي.

عدنا لأن نواف التمياط لم يكن لاعب كرة فقط.

عدنا لأن نواف التمياط كان لاعباً ماهراً غير أنه لم يتلاعب ب(مشاعر) أحد ورفض لعب مباراة (المصلحة).. باختصار نواف رغم أنه يجيد لعب كل الأدوار إلا أنه بشهامته وعزته وشموخه لم يلعب (على الحبلين)!!

لم نعد من أجلك يا نواف فقط، بل لأجل أنفسنا لنزداد احتراماً لأنفسنا.. لنقول للجميع اعتزلنا باختيارنا وها نحن نعود حينما يكون للعودة معنى.. وأي معنى أجمل من أن نشارك نواف التمياط يوم (عرسه) الرياضي.. يوم أن وقف الجميع صفاً واحداً لتحية لاعب كل الميول وهناك فرق بين نواف التمياط لاعب كل الميول وبين آخر.. لاعب بكل الميول حيث ما (مالت) مصلحته الشخصية (ماااااااال)!!

طلبت من نواف التمياط ذات يوم إجراء حوار مطوّل، وكنت أمني نفسي بحوار مثير مع لاعب آسيا الأول عام 2000م غير أنني خجلت من نفسي بعد أن بدأ حديثه معي بسؤالي عن كيفية نشر بعض المعلومات عن جمعية خيرية (زارها) ويسعى لكسب المزيد من الزائرين والمتبرعين لها، ولهذا لم أستغرب الأخبار التي سمعتها وأسمعها عنه عبر وسائل الإعلام مثل حديث الزميل حسن عبدالقادر عنه في برنامج (مساء الرياضية) وحديث المدرب الوطني عبدالعزيز الخالد عنه في يوم تكريمه، والكثير من المشاركات الخيرية التي يبادر إليها نواف التمياط بروح (إسلامية).. نسأل الله أن يجزيه عنها الخير كله في الدنيا والآخرة..

وأخيراً أقول للأخ والصديق والنجم نواف التمياط.. أنتم شهداء الله في أرضه و(تلك عاجل بشرى المؤمن) فانظر ماذا قال الناس عنك، وافرح بهذه البشرى نحسبك كذلك ولا نزكي على الله أحد.

مقاربات:

قبول الأمير نواف بن محمد رئاسة اللجنة العليا المنظمة لحفل اعتزال النجم نواف التمياط، كان مؤشرا واضحا على نجاح الحفل فالأمير نواف اقترن بالنجاح على كافة الأصعدة وفي كافة المجالات التي يخوضها، والجميع شاهد كيف تم تكريم نواف التمياط بطريقة لم يسبقه إليها أحد، فشكرا للأمير نواف بن محمد الذي أثلج صدور محبي هذا (الفارس الشمالي).

شكراً للأمير عبدالله بن مساعد والأمير عبدالرحمن بن مساعد اللذين كانا خلف هذا التكريم المتميز وكثر الله من أمثالكما في الوسط الرياضي.

لابد لكل مشروع من مدير وقد أحسن صنعاً من اختار الأستاذ عادل البطي مديرا لحفل تكريم اللاعب الرجل - الإنسان - نواف التمياط.

رغم أنه لا يليق بأحد أن يشكر نفسه إلا أنني مضطر لذلك ممثلة في شخص الزميل الأستاذ خلف ملفي رئيس اللجنة الإعلامية على ما قدم من خبراته المتراكمة لإنجاح الحفل إعلاميا.

(كرويف الكرة السعودية) عنوان مقالة كتبتها عام 1418هـ أشيد فيها بموهبة النجم الشاب آنذاك نواف التمياط وعاتبني عليها البعض لكن (رد...ي) نواف التمياط كان في الملعب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد