Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/01/2010 G Issue 13614
الاربعاء 20 محرم 1431   العدد  13614
 
صالح وبراون يناقشان التحضير لمؤتمر لندن.. وأمريكا وبريطانيا وفرنسا تفتح أبواب سفاراتها
اليمن يشن حملة واسعة لإبادة تنظيم القاعدة في 3 محافظات

 

صنعاء - عبدالمنعم الجابري – وكالات:

شنت القوات اليمنية حملة واسعة ضد تنظيم القاعدة أمس الثلاثاء في ثلاث محافظات بعدما شنت قوات الأمن غارة خارج العاصمة تعاملت مع مخاطر أمنية وشيكة.

وقالت مصادر أمنية أمس أن اليمن أرسل آلافا من أفراد الأمن للمشاركة في حملة على تنظيم القاعدة في ثلاث محافظات, مضيفاً أن السلطات اعتقلت خمسة يشتبه بانتمائهم للتنظيم.

وأكد مصدر لرويترز طالبا عدم نشر اسمه أن الحملة مستمرة في العاصمة صنعاء وفي محافظتي شبوة ومأرب. وتلاحق السلطات أيضا مقاتلي القاعدة في محافظة أبين بالجنوب. ولم تتوفر المزيد من التفاصيل عن الحملة.

وحول التحضير لمؤتمر لندن حول اليمن تلقى الرئيس اليمني علي عبدالله صالح مساء أمس اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون تباحثا خلاله بشأن التحضيرات لمؤتمر دولي حول اليمن عرض براون تنظيمه في نهاية كانون الثاني - يناير في لندن، حسبما أفاد مصدر رسمي.

وأوضحت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) أن المحادثة الهاتفية تناولت التحضيرات والآلية التي سينعقد بها مؤتمر لندن لدعم اليمن، وتنسيق جهود البلدين في هذا المجال وبما يكفل نجاح المؤتمر والخروج منه بالنتائج المنشودة.

تزامناً مع الحملة اليمنية ضد تنظيم القاعدة أعلنت السفارة الأمريكية في صنعاء أنها فتحت أبوابها مجددا أمس الثلاثاء بعد أن أغلقت يومين بسبب تهديدات القاعدة، وذلك غداة عملية أمنية نفذتها القوات اليمنية شمال صنعاء.

وقال بيان نشر على موقع السفارة إن عمليات مكافحة الإرهاب التي نفذتها القوات اليمنية في 4 كانون الثاني- يناير في شمال العاصمة (...) ساهمت في القرار الذي اتخذته السفارة بمعاودة نشاطها.

وكانت السفارة الأميركية أغلقت يومي الأحد والاثنين بسبب تهديدات تنظيم القاعدة.

وفيما يخص السفارتين البريطانية والفرنسية أعادتا أمس فتح أبوابهما لكن أقسامهما القنصلية مازالت مغلقة أمام الجمهور, حسبما أعلن دبلوماسيون بريطانيون وفرنسيون.

وعززت القوات اليمنية إجراءات الأمن حول السفارات والمناطق السكنية التي يقطنها الأجانب, بحسب وسائل إعلام رسمية.

على صعيد آخر، أفاد شهود عيان أن أحد حراس صحيفة الأيام قتل وأصيب ستة بجروح هم ثلاثة حراس وثلاثة عناصر من الشرطة في عدن في تجدد الاشتباكات بشكل متقطع منذ الثالثة فجرا بين حراس المبنى والشرطة التي تحاصر مبنى الصحيفة المغلقة منذ ايار - مايو الماضي منذ الاثنين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد