Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/01/2010 G Issue 13613
الثلاثاء 19 محرم 1431   العدد  13613
 
برعاية الأميرة حصة بنت فهد
القسم النسائي بالجمعية الوطنية للمتقاعدين يحتفل بعودة أمير الخير سلطان

 

الجزيرة - وسيلة محمود الحلبي:

رعت الأميرة حصة بنت فهد بن خالد، الرئيس الفخري للقسم النسائي بالجمعية الوطنية للمتقاعدين، بحضور عدد كبير جدا من المتقاعدات، وعضو مجلس الإدارة بالجمعية والمسؤولة عن الأقسام النسائية للمتقاعدات في المملكة الدكتورة فوزية أخضر ورئيسة القسم النسائي بالرياض إيمان المقحم، احتفال القسم النسائي بالجمعية بعودة أمير الخير والعطاء سمو ولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز في نادي ضباط وزارة الدفاع والطيران؛ حيث أشرفت على الاحتفالية الأستاذة جهير المنصور رئيسة قسم الأنشطة الثقافية والاجتماعية بالقسم والأستاذة فايزة المسعري من اللجنة الاجتماعية، وذلك بالإشراف والتنسيق مع إدارة النادي.

وقد بدأ الحفل بكلمة ترحيبية من رئيسة القسم النسائي الأستاذة إيمان المقحم، رحَّبت فيها بالرئيس الفخري الأميرة حصة بنت فهد بن خالد وبالحاضرات، وهنأت الجميع بعودة سمو ولي العهد أمير الخير والإنسانية، وأشادت بدوره الإنساني والوطني، وأكدت أن هذه الاحتفالية هي بداية للقاءات أخرى مع العضوات، وشكرت المسؤولين في النادي على الاستضافة الحميمة. ثم رحبت رئيسة الأنشطة الثقافية والاجتماعية جهير المنصور بالجميع، وهنأتهم بعودة صاحب السمو الملكي ولي العهد، وأمتعت الجميع بقصيدة (في حضرة سلطان) نالت استحسان الجميع. بعد ذلك تحدثت الأميرة حصة حيث قالت: سعيدة جداً بعودة أمير الخير والإنسانية أبي خالد إلى أرض الوطن سليماً معافى. وتحدثت عن مآثره الإنسانية ومواقفه العظيمة، وتمنت له الصحة والعافية على الدوام. وأضافت: أنا سعيدة معكم وأنتن بنات الوطن المخلصات وجميعنا نحتاج إلى خبراتكن وأفكاركن، وأنتن الآن في مرحلة ربيع العمر والعطاء، وأرجو أن تفعلن دور القسم النسائي بالجمعية وترتقين بعطائها؛ فهي لكن وأنتن لها. وبعد ذلك توالت فقرات التهنئة، ثم عرضت العضوات بعضاً من أفكارهن ومقترحاتهن على الدكتورة فوزية أخضر التي قالت بدورها: نحن بحاجة إلى هذه الأفكار، ويسرني أن أبلغكن بأنه سيتم تكوين لجنة استشارية من جميع مناطق المملكة، وستعمل اللجنة على تلبية جميع احتياجاتكن، وأهمها إنشاء ناد صحي ثقافي ترفيهي، وتفعيل بطاقة الخدمات، والتركيز على خط الفقر، والتعريف بحقوق المتقاعدات. وأكدت إصلاح ثغرات النظام لصالح المتقاعدات. كما أكدت الأستاذة سارة الخريجي، عضو الجمعية ومتطوعة فاعلة في المجتمع، أن الدور الكبير يقع على عاتق المتقاعدة، ولا بد أن تعطي من وقتها وأفكارها وخبرتها للجمعية، والشروع في التطوُّع في الجمعيات الخيرية المنتشرة في الرياض. وأكدت أن المتقاعدة عليها أن تبدأ بالعطاء؛ لأن دورها الاجتماعي قد بدأ الآن. كذلك الأستاذة فايزة المسعري أكدت ضرورة التكاتف والعطاء والعمل الهادف لنماء القسم النسائي بالجمعية، وشكرت بدورها الفريق متقاعد عبدالعزيز الهنيدي رئيس مجلس الإدارة العمومية بالجمعية الوطنية للمتقاعدين والعقيد لؤي البيحيري للتنسيق لهذه الاحتفالية بنادي ضباط وزارة الدفاع والطيران. وتمنَّت أن ينهض القسم النسائي ويلبي احتياجات المرأة المتقاعدة.

أما العضوة منيرة الزامل عضو اللجنة الإعلامية فناشدت وسائل الإعلام المختلفة ضرورة إلقاء الضوء على القسم النسائي بالجمعية، والتعريف به وبأنشطته، والعمل على زيادة عدد العضوات، والتوعية بأهداف الجمعية وبحقوق المتقاعدات. وطالبت رئيسة القسم إيمان المقحم بضرورة ربط الجمعية الوطنية للمتقاعدين بالجمعيات الأخرى؛ بهدف تبادل الخبرات والتعاون فيما بينها. ثم تناول الجميع طعام العشاء، ووُزِّعت الورود على الجميع بهذه المناسبة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد