Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/01/2010 G Issue 13613
الثلاثاء 19 محرم 1431   العدد  13613
 
محافظ المجمعة يرعى اللقاء الأول لأولياء الأمور بمديري المدارس
سموه لـ(الجزيرة): أبارك مثل هذه اللقاءات وأتمنى عقدها سنوياً

 

المجمعة - فهد الفهد

رعى سمو الأمير عبد الرحمن بن عبد الله بن فيصل آل سعود محافظ المجمعة يوم أمس الاثنين اللقاء الأول لأولياء الأمور ومديري المدارس بالمحافظة الذي نظمته إدارة التربية والتعليم للبنين بالمحافظة تحت شعار: (آمالنا في التربية).. وذلك على مسرح الإدارة بحضور وكيل المحافظة الأستاذ محمد بن عامر الخرصان وعدد من رجال التربية والتعليم ومديري الإدارات الحكومية ومديري المدارس وأولياء الأمور.وقد بدأ اللقاء الذي أداره مدير إدارة التربية والتعليم للبنين الدكتور موسى بن عيسى العويس وبمشاركة مدير التربية والتعليم للبنات الأستاذ سليمان بن عبد الرحمن الدخيل بكلمة لمدير الإشراف التربوي بالإدارة الأستاذ عبد العزيز بن حمد العبدان رحب فيها بسمو المحافظ وشكره على تشريفه هذا اللقاء كما رحب بأولياء الأمور وبالحضور.

عقب ذلك بدأ الحوار مع سمو المحافظ الذي أكد في مستهله مدير التربية والتعليم في المحافظة الدكتور موسى العويس أن فهم الآخرين وتفهم ما لديهم هو الأساس في التواصل مع العاملين في الميدان.. وأن الهدف من هذا اللقاء هو أن يسمع ولي أمر الطالب من مدير المدرسة وأن يسمع مدير المدرسة من ولي الأمر.. بعدها ألقى سمو المحافظ كلمة عبر فيها عن سعادته بالمشاركة في هذا اللقاء الذي وصفه بالهام لما يمثله قطبا التربية.. وهما البيت والمدرسة من أهمية في النهوض بمستوى أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات.وتحدث عن اهتمام الدولة بالتعليم حيث قال إن الدولة تولي التعليم اهتماماً كبيراً منذ تأسيس هذه البلاد على يد الموحد الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- وحتى هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين.. وقد شاهدنا جميعاً ما تم تخصيصه للتعليم في ميزانية الخير التي أُعلنت قبل أيام قليلة.. وأكد سموه أن المحافظة أخذت نصيبها من المشاريع.. والقادم يبشر بالخير -إن شاء الله-.. وذلك بفضل الله ثم بفضل اهتمام ومتابعة سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه وحثَّ المسؤولين عن التربية والتعليم على تحمل المسؤولية ومراعاة مخافة الله.بعدها أجاب سموه على أسئلة الحضور التي تمحورت على كل ما يتعلق بالتربية والتعليم في المحافظة والتي شارك سموه في الإجابة عليها مديرا التربية والتعليم للبنين والبنات بالمحافظة.. ورداً لسموه على سؤال عن اختبار القياس والقدرات لطلاب الثانوية العامة قال: إنني أشاطرك الرأي بالمطالبة بإعادة النظر في ذلك لكون أن الطالب قد يؤديها في وقت غير مناسب له وهو من الطلاب المتفوقين.. وبالتالي يخفق فيها.. وفي هذا الصدد أكد أن المسؤولين لن يغفلوا ذلك وحثَّ أولياء الأمور على تحفيز أبنائهم وبناتهم على القراءة.وحول إنشاء مركز حضاري يخدم التربية والتعليم في المحافظة أكد سموه بأن التوجه قائم لتنفيذه والبلدية تسعى لتخصيص جزء من ميزانيتها لإقامته في أقرب وقت.. بعد ذلك تم تكريم المعلمين المتميزين حيث سلَّم سمو الدروع التذكارية لهم.. وسبق اللقاء المفتوح مع سمو المحافظ برنامج لأولياء الأمور حفل بالعديد من الفقرات.

وعقب اللقاء تحدث سمو الأمير عبد الرحمن بن عبد الله بن فيصل محافظ المجمعة لـ(الجزيرة) حيث قال: لقد أيدت وباركت مع مدير التربية والتعليم في المحافظة هذه الخطوة بإقامة هذا المنشط الهام لأن التربية تمثل الشق الأهم في أهداف وزارة التربية والتعليم لكونها تختص بتربية الأجيال.. وتمنى سموه أن يعقد هذا اللقاء بشكل سنوي لما له من فوائد كثيرة على التربية والتعليم بالمحافظة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد