Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/01/2010 G Issue 13613
الثلاثاء 19 محرم 1431   العدد  13613
 
خلال لقائه بالمواطنين
أمير تبوك يحذر من شراء أو بناء الأراضي غير المرخصة

 

تبوك - عبدالرحمن العطوي:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك أنه باكتمال م شاريع المياه ومشاريع الصرف الصحي الجاري تنفيذها وما اعتمد في ميزانية هذا العام 1431 - 1432هـ بقيمة تجاوزت ألفين ومائتين وخمسين مليون ريال ستكون مدينة تبوك ومحافظاتها غطيت بشكل كامل بشبكات المياه وشبكات الصرف الصحي.

وبين سموه في لقائه الأسبوعي مع المواطنين بالمنطقة وذلك في منزل سموه بتبوك أن مجلس المنطقة اجتمع واطلع على ما اعتمد من مشاريع جديدة بمنطقة تبوك خاصة في مجال المياه والصرف الصحي والطرق والبلديات التي تجاوزت قيمتها أكثر من ألفين ومائة وأربعة وتسعين مليون ومائة وخمسة وخمسين ألف ريال.

وقال سموه في مجال الطرق تم اعتماد طريق تبوك المدينة المنورة السريع متمنيا أن توفق وزارة النقل في طرح المشروع وفتح مظاريفه وترسيته قريباً بتكلفة تجاوزت 300 مليون ريال في المرحلة الأولى في الجزء الواقع بمنطقة تبوك.

وبين سموه أن هذا الطريق ذو الأربع مسارات في كل اتجاه بمواصفات عالية سيخدم المواطنين والمقيمين والحجاج والمعتمرين والزائرين في منطقة تبوك والمدينة المنورة وأيضاً المناطق المجاورة.

وقال تم اعتماد ازدواج طريق شرما واعتماد تنفيذ مشروع 100 كيلو متر طرق زراعية لافتا النظر إلى أن هذا المشروع سيعمل على إيصال الطرق المسفلتة إلى جميع المزارع الواقعة على طريق تبوك المدينة المنورة أو طريق تبوك حالة بالإضافة إلى اعتماد تصاميم ودارسة الطريق الجديد الذي سيربط تبوك حائل واعتماده في الميزانية القادمة مع تكملة جميع المشاريع القائمة في المنطقة ومحافظاتها ومراكزها وربط مركز العسافية بمركز الهوج.

وأفاد سموه أن مجلس المنطقة وجه بإيصال الخدمات من شبكات صرف صحي ومياه وطرق إلى المواقع التي لم تصلها هذه الخدمات وقامت بشكل غير مرخص لها مع التأكيد والحرص على حياة الإنسان.

وقال إن هذا ما يمنع الجهات المسؤولة من إمارة المنطقة والأمانة من تصحيح الأوضاع والتأكيد على تنفيذ الأوامر الصارمة ولا تهاون ولا موافقة تحت أي ظرف من الظروف وعدم البناء في مناطق لا يسمح بها وغير مرخصة وليس بها صكوك شرعية معولا على دور المواطن ومهيباً به عدم الانسياق وراء من يملكون الأراضي لبيعها بشكل غير نظامي ولا يوجد لديهم موافقة من الجهات الحكومية ذات الاختصاص.

وأكد سموه أن مدينة تبوك خلال العشرون عاماً الماضية انتقلت من مدينة يسكنها عشرات الألف إلى مدينة يوجد بها أكثر من مليون نسمة وأصبحت مدينة منظمة وأحياء كبيرة وخدمات متعددة والجميع عليهم مسؤولية مشددا على أن لا يجوز أن يبيع شخص ما لا يملك ولا يجوز أن يبيع بدون معرفة الجهات ذات العلاقة كما شدد سموه على مصالح الناس وان يحرص عليها جميع المسؤولين بالمنطقة وقال إن إمارة منطقة تبوك تعمل على الوقوف إلى جانب المواطن وعدم المساس بحقوقه المشروعة وبين سمو أمير المنطقة أن وزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة في أمانة المنطقة والبلديات التابعة اعتمد لها مشاريع تنموية جديدة في الميزانية الجديدة فيما يخص تصريف مياه السيول وإنشاء جسور وإنفاق جديدة وتحسين المداخل وتجميلها وتطوير المنتزهات والمناطق المركزية وإنشاء ساحات بلدية وتصريف مياه الأمطار.

وأبرز الحرص على الخدمات الكهربائية بالمنطقة قائلا نحن من المدن التي نادراً ما ينقطع بها التيار الكهربائي وهذا أمر يشكرون عليه في إدارة الكهرباء بمنطقة تبوك.

وأكد سمو أمير المنطقة أن هذه خيرات ميزانية الخير التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين قبل أسبوعين بحضور سمو ولي العهد وسمو النائب الثاني لكل منطقة من مناطق المملكة ومنها منطقة تبوك التي حظيت بمشاريع تنموية كبيرة.

وتناول سموه في حديثه العقود التي وقعها سموه للمشاريع الخيرية التي تبنتها وستنفذها جمعية برنامج الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي بمناسبة عودة سمو ولي العهد حفظه الله إلى أرض الوطن وقال إن هذه المشاريع الخيرية جاءت بتوجيه من سمو ولي العهد حفظه الله الذي رغب ان تكون كل المشاريع توجه للأعمال الخيرية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد