Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/01/2010 G Issue 13613
الثلاثاء 19 محرم 1431   العدد  13613
 
تتجاوز جائزتها مليون ريال
19 فائزاً وفائزة بجائزة (موهبة) للإبداع العلمي

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» أسماء الفائزين بجائزة موهبة للإبداع العلمي في دورتها الخامسة للعام 1430 والذين يمثلون 19 فائزاً وفائزة من مجموع المشاركات التي وصلت إلى 1879 مشاركاً ومشاركة.

وأكد الأمين العام ل «موهبة» الدكتور خالد بن عبد الله السبتي في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس الأول في مقر المؤسسة أن جائزة موهبة للإبداع العلمي تتطور عاماً بعد عام من حيث حجم المشاركة، ونوعية الأفكار والمخترعات المقدمة، وباتت تستقطب العديد من فئات المجتمع السعودي، التي تدخل في نطاق الشريحة المستهدفة، والجائزة تتمثل في مبادرة البرامج الإثرائية والفعاليات إحدى المبادرات الخمس في إستراتيجية وخطة الموهبة والإبداع ودعم الابتكار التي تحمل رؤية 1444ه.

وأشار إلى «أن الجائزة التي تتجاوز جائزتها مليون ريال تمنح لأفضل الابتكارات العلمية والتقنية الأصيلة للمبدعين السعوديين ذكوراً وإناثاً، مبيناً أن المؤسسة تقبل الترشيح لجائزة موهبة للإبداع العلمي من الأفراد الراغبين مباشرة، أو من خلال المؤسسات والهيئات الحكومية أو الخاصة، في ضوء مجموعة من الضوابط».

وأوضح الدكتور السليمان أن المشاركات تقبل في المجالات العلمية التي يمكن دراستها أو تجربتها لإثبات فاعليتها وتمثل إبداعاً شخصياً سواء من خلال فكرة جديدة أو تطوير لفكرة قديمة».. مضيفاً: «كون الجائزة سنوية يضمن بمشيئة الله استمرارية الرعاية والعناية للناشئة والشباب منذ بدايات اكتسابهم للمعرفة، وحتى سن الخامسة والعشرين».. والفائزون هم: عبد الرحمن عبد الكريم الحمدي, عبد الله عبد الكريم الحمدي، مؤيد معتز غلمان, بدر محمد السليمان، تركي سعيد الشهري، إبراهيم صالح العمري، عبد الله سعد آل سيف، معاذ محمد ثابت، سعود محمد واصلي, محمد علي الديحاني، غادة محمد المطيري، طيف خالد السحاري, رولا أحمد المحيميد، ساجدة محمد التركي، آسية محمد أبو شال، ثريا جمال الشريف,آمنة عزيز المكاحل, سارة سالم الفواز,عفاف عماد الدين إسماعيل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد