Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/01/2010 G Issue 13613
الثلاثاء 19 محرم 1431   العدد  13613
 
حزب كاديما يدعو لإعلان جدار الفصل العنصري حدوداً لإسرائيل
نتنياهو يرفض بدء المفاوضات مع الفلسطينيين على أساس حدود 67

 

القدس- رندة أحمد:

قالت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية: (إن رئيس الوزراء الإسرائيلي - بنيامين نتنياهو أكد في لقاءات خلف الأبواب المغلقة الأحد أنه ليست لديه أي نية لإعادة بدء المفاوضات مع الفلسطينيين على أساس حدود ما قبل عام 1967).

ويأتي ذلك في وقت دعا فيه أحد أقطاب حزب (كاديما) المعارض (حاييم رامون)، رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إلى (الإعلان من جانب واحد، ترسيم خط حدود إسرائيل استناداً لجدار الفصل العنصري، وضم الكتل الاستيطانية الكبيرة داخلها)..

وقال رامون: إنه في اللحظة التي سيعلن فيها نتنياهو عن تأييده لفكرة رسم حدود (دولة إسرائيل) على هذا النحو فإنه سيعمل على ضم كاديما إلى الائتلاف الحكومي.

هذا ونسبت صحيفة (الجيروزاليم بوست) إلى مصدر حكومي إسرائيلي -لم تسمّه- القول: (إن نتنياهو أكد في اجتماعاته موقفه حيال ضرورة بدء المفاوضات مع الفلسطينيين من دون شروط مسبقة مع إمكانية أن تشمل المحادثات جميع الملفات بعد إطلاقها).

وقال المصدر ذاته: (إن نتنياهو يرفض الموقف الفلسطيني الذي يرهن بدء المفاوضات بقبول إسرائيل لفكرة أن تكون المفاوضات رامية إلى العودة لحدود ما قبل حرب يونيو - حزيران عام 1967 والقبول بالموقف الفلسطيني حيال القدس واللاجئين).

ولم تستبعد مصادر إسرائيلية أخرى تحدثت لصحيفة (الجيروزاليم بوست) أن (يقبل نتنياهو بمبادلة أراضٍ مع الفلسطينيين مقابل الأراضي التي يرغب الفلسطينيون في الحصول عليها والتي تعود إلى حدود ما قبل عام 1967).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد