Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/01/2010 G Issue 13613
الثلاثاء 19 محرم 1431   العدد  13613
 
طالبان تنفي خطف الصحفيين الفرنسيين
مقتل خمسة جنود أجانب في تفجيرين بأفغانستان

 

كابول - قندهار (وكالات):

قالت قوات أجنبية أمس الاثنين: إن أربعة جنود أمريكيين وجندياً بريطانياً قتلوا في انفجارين منفصلين بقنبلتين بدائيتي الصنع مزروعتين على الطريق في جنوب أفغانستان قبل أمس الأحد.

والجنود الأمريكيون الأربعة أول ضحايا للجيش الأمريكي في أفغانستان في 2010.

وذكرت القوات التي يقودها حلف شمال الأطلسي في بيان أن الأربعة قتلوا في هجوم بعبوة ناسفة بدائية الصنع. ورفض المتحدث الكشف عن مزيد من التفاصيل قائلاً: إنه يجري إبلاغ أقارب الضحايا.وأعلنت حركة طالبان أمس أن سلسلة من التفجيرات في منطقة بانجواي في إقليم قندهار الجنوبي قبل أمس الأحد أسفرت عن مقتل عدد من الجنود الأجانب. ولم يتسن التحقق من صحة التقرير على الفور. إلى ذلك ذكرت وزارة الدفاع البريطانية في بيان أن جندياً بريطانياً قتل أثناء دورية مترجلة في منطقة ناد علي في إقليم هلمند بعد ظهر قبل أمس.

من جانب آخر نفت حركة طالبان الأحد أي تورط لها في عملية خطف الصحفيين الفرنسيين الأربعاء الماضي في شمال شرق كابول، في حين يبقي الجيش الفرنسي حالة التعبئة للعثور عليهما في اليوم الخامس لاختفائهما. وقال المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس من مكان مجهول «لسنا متورطين» في عملية خطفهما.

وأضاف «لقد طلبنا من مقاتلينا إبلاغنا بما لديهم، لكننا لم نتلق أي معلومة من تلك المنطقة».. وطالبان هي أول مجموعة أفغانية مسلحة تتحدث عن عملية خطف الصحفيين الفرنسيين اللذين يعملان لحساب شبكة التلفزيون الحكومية الفرنسية «فرانس3» وقد تم خطفهما بعد أن غادرا كابول صباح الأربعاء الماضي برفقة ثلاثة من مرافقيهما، في شمال شرق كابول.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد