Al Jazirah NewsPaper Sunday  03/01/2010 G Issue 13611
الأحد 17 محرم 1431   العدد  13611
 
الأمير سعود الفيصل رداً على سؤال لـ (الجزيرة):
ليس مطلوباً من إيران إلا حسن الجوار

 

(الجزيرة) - عوض القحطاني

قال صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية: إن على إسرائيل أن تعي أن رفضها للسلام ليس في مصلحتها، ونحن نعتقد أنه ما زال هناك أمل للسلام. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك بين سموه ووزير الخارجية التركي.

وفي سؤال لـ(الجزيرة) عما هو المطلوب من إيران لتحسين علاقاتها مع دول الجوار قال سموه: ليس مطلوباً من إيران شيء خاص لا ينطبق على الدول الأخرى، وإنما هو التعامل على أسس القانون الدولي وحسن الجوار وعدم التدخل في شؤون الغير وتطوير هذه العلاقات، وهذا هو المطلوب.

ورداً على سؤال آخر عن تنمية اليمن أوضح سموه أن المملكة كانت من أشد الداعمين ليكون لمجلس التعاون الخليجي موقف صلب وحاسم من موضوع تطوير اليمن ورفع مستوى معيشة أهله إلى أن تصل إلى المستوى المنشود، وكان هناك برنامج ضخم، ولكن - مع الأسف - جاء القتال، ونحن نتألم لذلك، ولكن على مشايخ القبائل الالتفاف حول الدولة؛ لكي تعود الأمور إلى وضعها. وحول وجود ابنة ابن لادن في السفارة السعودية في طهران كشف سموه عن وجودها في السفارة، معتبراً الموضوع موضوعاً إنسانياً بحتاً، موضحاً أن هناك مفاوضات مع الحكومة الإيرانية للتعامل مع الموضوع بنفس المستوى.

"طالع متابعة"



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد