Al Jazirah NewsPaper Sunday  03/01/2010 G Issue 13611
الأحد 17 محرم 1431   العدد  13611
 
تنتج مليون متر مكعب من المياه المحلاة يومياً
الشريف يتفقد المرحلة الثانية لخطوط نقل مياه الجبيل لـ «الشرقية»

 

زار محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الأستاذ فهيد بن فهد الشريف أول أمس الجمعة مشروع خطوط نقل مياه الشرقية للاطلاع عليها ومتابعة سير المشروع في مرحلته الثانية يرافقه المهندس صالح بن غرم الزهراني مدير التشغيل والصيانة بالساحل والمشرفون على المشروع.

واستمع المحافظ من القائمين على المشروع عما وصل إليه العمل في الموقع، مؤكدين أن العمل يسير كما خطط له ودون عوائق. وحث الشريف العاملين بالمشروع على رفع سقف سرعة الإنجاز والكفاءة كما تعودوا في المؤسسة ومشاريعها التي أصبحت محل انتباه العالم أجمع.

يجدر الذكر أن مشروع خطوط نقل مياه الشرقية - المرحلة الثانية سيتم إنتاجه من محطة تحلية الجبيل التي تملكها شركة مرافق للمياه والكهرباء، بالإضافة إلى كمية المياه المنتجة من محطات الخبر، وستغذي مدن المنطقة الشرقية مع نهاية تنفيذ مشروع نظام نقل مياه مدن المنطقة الشرقية - المرحلة الثانية، حيث ستنتج شركة مرافق بمدينة الجبيل 500.000 متر مكعب من المياه يومياً؛ لتضاف إلى الكميات التي تنتجها محطات تحلية الخبر - 2 والخبر-3 التي تبلغ 432.580 متراً مكعباً يومياً؛ وبذلك تتم تغذية بعض محافظات المنطقة الشرقية بـ932.580 متراً مكعباً يومياً، وبزيادة مئة في المئة، حيث تقوم المؤسسة حالياً بتنفيذ مشروع خطوط أنابيب لنقل المياه من المحطة إلى تلك المحافظات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد